Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

مؤسس أوبر يغادر مجلس إدارة الشركة

تاريخ النشر:26-12-2019 / 04:33 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

مؤسس أوبر يغادر مجلس إدارة الشركة

أعلن مؤسس شركة أوبر والرئيس التنفيذي السابق -ترافيس كالانيك- عن مغادرة مجلس إدارة الشركة، سوف يستقيل كالانيك رسميًا من مجلس الإدارة اعتبارًا من 31 ديسمبر للتركيز على مساعيه التجارية والخيرية الجديدة، وفقًا لما جاء في بيان صحفي أصدرته أوبر.

كان كالانيك ، الذي أُجبر على ترك منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أوبر، وحل محله دارا خسروشي في نهاية المطاف من خلال عمل المساهمين بدعم من مجلس الإدارة في عام 2017، في طريقه لبيع حصته الكبيرة في ملكية الشركة من خلال المبيعات المتتالية لأسهمه.

في الأسبوع الماضي فقط، باع كالانيك حوالي 383 مليون دولار من الأسهم وقلص حصته الإجمالية إلى أقل من 10 ٪، لكل ملف SEC.

في الواقع، يبدو أن كالانيك قام بالفعل ببيع كل ما لديه من الأسهم المتبقية؛ حيث من المحتمل أن تظهر ملفات SEC لتظهر على الويب بعد عطلة عيد الميلاد، حسب الفاينانشال تايمز.

بدأ بيع الأسهم عندما انتهت قيود أوبر على بيع الأسهم للمستثمرين والموظفين من القطاع الخاص بعد ستة أشهر من الاكتتاب العام للشركة.

كان كالانيك يملك في وقت ما مجموعه 98 مليون سهم في الشركة، منذ ذلك الحين كان لكالانيك دور مهم في مجال صناعة المواد الغذائية عند الطلب؛ حيث ساعدت شركته السابقة في تأسيس CloudKitchens، وهي شركة ناشئة تركز على التقاط العقارات الرخيصة وتحويلها إلى مطابخ تناسب بشكل حصري تطبيقات توصيل الطعام السريع.