Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

حظر بث إعلان زبدة فلورا على التلفزيونات

تاريخ النشر:27-10-2009 / 02:22 PM

حظر بث إعلان زبدة فلورا على التلفزيونات

منعت الوكالة الخاصة بمراقبة المواد الإعلامية والإعلانية البريطانية watchdog بث إعلان لصالح زبدة فلورا يظهر فيه الطاهي المعروف جاري رودس، بعدما تبين أن نتيجة استطلاع الرأي الذي تضمنه الإعلان غير صحيحة، فيقوم رودس في الإعلان بالمقارنة ما بين زبدة فلورا وزبدة لوربارك المنافسة، مضيفاً أن زبدة فلورا يفضلها الناس على الزبدة المذكورة الأخرى.

ولكن تبين فيما بعد بأن استطلاع الرأي شمل 200 مشترك فقط وهذا، وبحسب وكالة المراقبة، غير دقيق وغير كافٍ لإجراء هذه المقارنة المغلوطة.

وفي الإعلان يقوم رودس بإيقاف بعض المارة في الشارع ويقدم لهم قطعة من الخبز المحمص الأولى مدهونة بزبدة فلورا والثانية مدهونة بزبدة لوربارك، ويبدي كل شخص رأيه الخاص بما يخص نكهة الماركتين العالميتين.

وعزت الرقابة قرار إيقاف بث الإعلان لأنه لم يرتكز على استطلاع مدروس خاصة وأن هذا الاستطلاع قام به غاري رودس نفسه سفير زبدة فلورا، وبالتالي لم يرتكز خلاله على عناصر جدية يمكنها أن تثبت بأن زبدة فلورا أفضل من لوربارك، وبحسب رودس فإن الاستطلاع الذي شمل 200 شخص بيّن أن 48 بالمائة منهم يفضلون فلورا و45 بالمائة يفضلون لوربارك فالنتيجة متقاربة جداً وهي بفارق 3 بالمائة فقط، لذا ترى الرقابة بأنه من الأفضل إلغاء الإعلان لعدم توفر عناصر جدية كافية فيه.