Top
موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

سبوتيفاي تحول تقنية التخصيص إلى مواد للبث الصوتي "بودكاست" مع إطلاق "يور دايلي بودكاستس"

تاريخ النشر:16-12-2019 / 03:17 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

سبوتيفاي تحول تقنية التخصيص إلى مواد للبث الصوتي "بودكاست" مع إطلاق "يور دايلي بودكاستس"

استخدم سبوتيفاي تقنية التخصيص التي تعمل على تشغيل قوائم الموسيقى، مثل ديسكوفر ويكلي ودايلي ميكس، لتحديد ملفات بث صوتي "بودكاست". أعلنت الشركة هذا الصباح عن إطلاق قائمة تشغيل بودكاست جديدة تدعى Your Daily Podcasts، والتي تتيح للمستخدمين اكتشاف برامج جديدة ومواكبة المفضلة لديهم.. بمعنى آخر إنها آلية اكتشاف للعثور على ملفات صوتية جديدة على غرار الطريقة التي يوصي بها ديسكوفري ويكلي بالموسيقى الجديدة.

ستظهر قائمة التشغيل فقط عندما تستمع إلى ما لا يقل عن أربعة برامج إذاعية على مدار التسعين يومًا الماضية، وفقًا لما يقوله سبوتيفاي. كما هو الحال مع قوائم التشغيل الموسيقية في سبوتيفاي، سيتم استخدام الخوارزميات لتحليل سلوك الاستماع للبودكاست الخاص بك مثل ما قمت ببثه مؤخرًا وما تتابعه.

سيرشح الحلقة التي ستستمع إليها بعد ذلك استنادًا إلى هذا السجل ونوع ملفات البودكاست التي تريدها.

قد تكون هذه هي الحلقة التالية في شيء تستمع إليه بالفعل، أو حلقة جديدة من بودكاست شهير، أو حلقة أكثر ملاءمة من بودكاست تحديث يومي، حسبما تقول الشركة.. إنها تعد أيضًا بعدم تجاوز ما تستمع إليه إذا كنت تستمع إلى سلسلة ترتكز على قصة.

بعد عدد قليل من الاستماع إلى حلقات من البث الصوتي، ستقترح سبوتيفاي عروضاً جديدة وتبدأ في تشغيل حلقاتها بعد مقدمة
 مختصرة تقول: "والآن، شيء جديد يعتمد على عادة الاستماع لديك".

ولكن على عكس ديسكوفر ويكلي؛ حيث يتمثل الهدف الرئيسي في الحفاظ على مشاركة المستخدمين والاشتراك في خدمة سبوتيفاي، فإن Your Daily Podcasts لديه دافع ثانوي أيضًا لتوجيه المستخدمين إلى برامج سبوتيفاي الداخلية.

بمرور الوقت، يمكن أن تساعد قائمة التشغيل الخاصة بـ سبوتيفاي على تنمية قواعد المعجبين ببرمجتها الخاصة، والتي لا يمكن للمستمعين الوصول إليها في أي مكان آخر.. هذا أيضا يبقيهم مشتركين، بالإضافة إلى ذلك تعد البودكاست مجالًا آخر يمكن لـ سبوتيفاي الإعلان عنه، وليس لديهم رسوم ترخيص ضخمة مرتبطة ببث الموسيقى.

في الربع الثالث، أطلقت سبوتيفي  22عنوانًا أصليًا وحصريًا من سبوتيفاي ستوديوز، بما في ذلك The Ringer: The Hottest Take and The Conversation with Amanda de Cadenet في الولايات المتحدة. كما أطلقت عددًا من النسخ الأصلية من الاستوديوهات التي حصلت عليها مؤخرًا، Gimlet و Parcast، ونتيجة لجهودها تشهد الشركة نمواً هائلاً في ساعات البث المباشر (بزيادة 39٪ عن الربع السابق).

ومع ذلك، قد لا تنجح تلك الفكرة حيث إن الاستماع إلى برامج البث الصوتي يعتمد على عوامل عدة؛ فمثلا قد لا يريد المستخدم بالضرورة سماع أي برنامج يشبه ما سمعه من قبل، إن الأمر يشبه إلى حد كبير اختيار شيء لمشاهدته على شاشة التلفزيون، سيكون الناس في "مزاج" للاستماع إلى أنواع مختلفة في أوقات مختلفة، وفي بعض الأحيان قد تكون جريمة، وأحيانًا أخبارًا، وأحيانًا موسيقى البوب ، وأحيانًا كوميديا.. إلخ.

يجب أن يحاول سبوتيفاي تصميم تجربة بودكاست تشبه نيتفليكس.

هذه ليست المحاولة الأولى لـ سبوتيفاي في بث بودكاست، كما أطلقت مؤخراً "Your Daily Drive" الذي يجمع بين الموسيقى والبودكاست ويسمح الآن للمستخدمين بإنشاء قوائم التشغيل الخاصة بهم باستخدام ملفات podcast.

يقول سبوتيفاي إن قائمة التشغيل الجديدة متاحة مجانًا ولمستخدمي بيرميوم في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا والسويد والمكسيك والبرازيل وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.