Top
موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

ديسكفري تتطلع إلى بث قنواتها عبر الإنترنت

تاريخ النشر:10-12-2019 / 12:27 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

ديسكفري تتطلع إلى بث قنواتها عبر الإنترنت

صرحت عملاق برمجة الكابلات يوم الخميس بأنها تدرس دمج مجموعتها من القنوات التلفزيونية في خدمة بث تتاح مباشرة للمستهلكين في الولايات المتحدة.

وقال ديفيد زاسلاف، الرئيس التنفيذي لشركة ديسكفري في اتصال هاتفي: "تدرس الشركة إمكانية استغلال المحتوى على أساس أوسع للوصول إلى أولئك الذين ليسوا مشتركين في خدمة الكابل".

تبحث الشركة عن "تجميع كل محتوياتنا في الولايات المتحدة وتقديم شيء يبدو مختلفًا تمامًا".

وجاءت هذه التعليقات مع ارتفاع سهم ديسكفري بعد أن أعلن عن أرباح في الربع الثالث تجاوزت تقديرات المحللين، حيث قفزت الأسهم بما يصل إلى 12 في المائة، وهو أعلى مستوى منذ فبراير 2009، إلى 30.90 دولار في تعاملات نيويورك.

ستكون منصة البث الجديدة تحولا استراتيجيا هاما لديسكفري، الذي كان أكثر حذرا من عمالقة وسائل الإعلام الأخرى في إتاحة قنواته للأشخاص الذين لا يحصلون على اشتراكات تلفزيون الكابل.

وكانت الشركة حتى وقت قريب حريصة على حصر عروضها غير الكبلية في أوروبا وعلى جماهيرها المتخصصة، ولكن مثل شركات الوسائط الأخرى تفقد ديسكفري المشتركين مع الوقت، مما يضطر الشركة إلى التفكير في حل آخر بعيداً عن الاشتراك الكابلي.

تمتلك ديسكفري العديد من القنوات التي تتميز ببرمجة غير مشفرة، بما في ذلك HGTV و Animal Planet و TLC وقناة ديسكفري. في الوقت الذي تخطط فيه شركة (ديزني، وإيه تي آند تي) لخدمات البث في الولايات المتحدة من خلال العديد من البرامج النصية المكلفة، قال زاسلاف إن استراتيجية البث الخاصة بـ ديسكفري أقل خطورة نظرًا لأن تكاليف البرمجة غير المسجلة أقل تكلفة.

وقال زاسلاف إنه لا يعتقد أن إتاحة قنواته لغير مشتركي خدمة الكابل سوف ينتهك عقود ديسكفري مع موزعي التلفزيون المدفوعين مثل Comcast Corp. أو AT & T’s DirecTV.

يقوم ديسكفري بتجميع الحقوق في البرامج الرياضية وغير الخيالية لإطلاق قنوات فيديو جديدة عبر الإنترنت، يقدم خدمة بث مباشر لمحبي الغولف وقناة فيديو عبر الإنترنت في أوروبا يطلق عليها Zaslav اسم "Netflix for sports".

تخطط ديسكفري أيضًا لخدمات بث الفيديوهات الجديدة مع برامج بي بي سي للتاريخ الطبيعي، وقد أدخلت مؤخرًا قناة جديدة على الإنترنت تدعى Food Network Kitchen والتي تتيح للمشتركين مشاهدة دروس الطهي الحية مع الطهاة المشهورين وتزويدهم بمكونات الوصفات إلى منازلهم.

قالت ديسكفري إنها تتوقع إنفاق 300 مليون دولار إلى 400 مليون دولار على جهودها الرقمية في عام 2019.