Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

الفيسبوك يزيل خيار إضافة أصدقاء إلى البث المباشر

تاريخ النشر:04-12-2019 / 01:43 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

الفيسبوك يزيل خيار إضافة أصدقاء إلى البث المباشر
فيسبوك

هذا ما قاله متحدث الفيسبوك: "سنتوقف عن دعم وظيفة لإضافة أصدقاء إلى البث المباشر في تطبيقات Facebook iOS و Android على مدار الأسابيع القادمة، نحن ملتزمون ببناء تجربة فيديو اجتماعية حقيقية على Facebook، ونقوم دائمًا بتقييم مجموعة الميزات التي نقدمها حيث نهتم بالتركيز على تلك التي تحظى بأكبر قيمة للمجتمع".

لم يكن خيار إضافة أصدقاء إلى البث المباشر مطلقًا محور تركيز رئيسي على Facebook Live، حيث يفضل المستخدمون استخدام عناصر أخرى مثل القصص والمراسلة بشكل متزايد.

تكمن مشكلة البث المباشر في إنشاء محتوى جيد، بالفعل من الرائع أن تكون قادرًا على تصوير نفسك وبث التصوير إلى أصدقائك وقتما تشاء، ولكن إنشاء مقاطع فيديو مباشرة ذات جودة عالية، أمر صعب، ولا يمكن للجميع القيام بذلك.

حاول Facebook الاستفادة من الشعبية المتزايدة للبث المباشر لهذا الغرض من خلال تطبيقه المخصص (Bonfire) ومع خيار إضافة الأصدقاء إلى البث المباشر، لكن من الواضح أنه لم يتم الاحتفاظ  بأي منهما (تم إيقاف Bonfire في مارس).

التكلفة هي السبب الأساسي، كما لوحظ مع Blab، وجدت الشركة أن سعر الحفاظ على الخدمة كان مرتفعًا جدًا، مقارنةً بالطلب. وعلى الرغم من أن المال قد لا يكون مصدر قلق على Facebook بشكل أوسع، إلا أنه ببساطة لن يستمر في الدفع مقابل خدمة لا يتم استخدامها والتي تشير إلى الشعبية.

لذلك، لا مزيد من إضافة الأصدقاء إلى Facebook Live الخاصة بك، ولكن لا يزال بإمكانك البث مباشرة مع الأصدقاء على Instagram.