Top
موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

الابتكار في كبرى وكالات الإعلان

تاريخ النشر:02-12-2019 / 03:46 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

الابتكار في كبرى وكالات الإعلان
الأبتكار

يكشف بعض المبدعين البارزين في المجتمع عن كيفية بقائهم في المقدمة
ماذا يعني مفهوم "الابتكار" بالنسبة للوكالات في عام 2020؟ ارتفع مستوى الابتكار في جميع نواحي الحياة ونتوقع من العلامات التجارية الكبرى ابتكارا مبهرًا لنا كمستهلكين؛ فمثلًا في السنوات الأخيرة اعتمدت بعض العلامات التجارية الكبرى مثل P&G على lean innovation، كما أنشأت عمالقة البضائع المعبأة Mars Wrigley تنشئ حقيقيًا لشوكولاتة Willy Wonka. لقد تحدثنا مع بعض قادة مجتمع الابتكار المتميز لمعرفة كيف يحافظون على مكانتهم المتميزة من خلال تحسين عملهم وعملياتهم وإنتاجهم لخدمة عملائهم بشكل أفضل.

جوش جوش روزينبرغ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، وكالة اليوم الأول:
وجدت دراسة حديثة من Gartner of CMOs أن دولارًا واحدًا فقط من كل 6 دولارات في ميزانية التسويق والاتصالات ينفق على الابتكار، نحن نعلم أن الجيل الرقمي Gen Z حريص على تجنب أي شكل من أشكال الإعلان بأي ثمن؛ لذا فهم يفضلون استخدام برامج حظر الإعلانات والأنظمة الأساسية الخالية من الإعلانات مثل Netflix.. لذا نحن بحاجة إلى مواصلة البحث عن طرق لاختراق تلك الأنظمة للوصول بإعلاناتنا إلى العملاء.

الاعتماد على تكتيك أو قناة واحدة لن ينجح بعد الآن -نحن في حاجة دائمة للتكيف. تعتبر نظرية كارول دويك عن "عقلية النمو" مصدر إلهام مستمر لنا وكيفية تعاملنا مع عملائنا، نحن أيضًا من عشاق مجلة Courier الإخبارية الأسبوعية.. إنه مليء بالإلهام ويعتبر من العلامات التجارية الناشئة التي تجذب الجمهور بطرق جديدة.

ديفيد دافيد بيرفيند، كبير المسؤولين الاستراتيجيين في وكالة فيا:
في Via، الابتكار هو أي شيء يدفع إلى الإبداع الذي يمتد إلى أبعاد عديدة، من طريقة تفكيرنا إلى الطريقة التي نعمل بها إلى ما نصنعه، في أكثر الأحيان، تأتي الشرارة من أماكن مثل Brain Pickings و NextDraft و Hidden Brain التي تقدم نظرة افتتاحية من عوالم علم النفس والفن والعلوم وعناوين الأخبار وكتب الأطفال وغيرها. نحن ننظر إلى نماذج التشغيل من نماذج الأعمال الأخرى بينما نقوم بإعادة تشكيل نموذجنا. لدينا أيضًا اكتشاف تقني يمنحنا نظرة فاحصة على التقنيات الناشئة من مجموعة من الشركات الناشئة التي تم فحصها خصيصًا لعملائنا.

كارليون والكر، المدير التنفيذي والشريك الإداري:
كثير من الناس يعتبرون الابتكار والتكنولوجيا أمرًا واحدًا، بالنسبة لنا الأمر مختلف فقد يتضمن الابتكارالتكنولوجيا أو تطبيقها أو لا. نعتقد أن الابتكار يتعلق بإيجاد أفكار جديدة تؤثر بشكل إيجابي على التغيير من حيث علاقته بالأشخاص والعمليات والمنتجات. من المهم أن تتذكر أن الأفكار المبتكرة يجب أن يكون لها هدف وأن تستند إلى استراتيجية فعالة، وبالنسبة لبعض العملاء تعد AR و VR من التقنيات المبتكرة التي نعمل عليها في تطوير مفاهيم نرغب فيها.

بالنسبة للعملاء الآخرين، يأخذ الابتكار شكل كيفية مساعدتنا في الذهاب إلى السوق، وذلك باستخدام الوسائط والإبداعات التي لم يتم النظر فيها من قبل، مثل البودكاست أو العلامات التجارية OTT.

كولين كولين ناجي ، FF نيويورك:
"الابتكار" هي الكلمة الأكثر استخدامًا في هذه الصناعة، والشيء الأكثر أهمية هو عدم تبني عادات محددة سلفا. جرب أشياء جديدة ولا تحتفظ بأي مشاعر عاطفية لأمجاد الماضي. من هذا.. يمكن أن تزدهر الأفكار الجديدة، وبالنسبة للإلهام نتابع العديد من المنصات مثل Substack التي تتيح للأشخاص الكتابة حول الموضوعات التي تهمهم وبناء قواعد المعجبين الحقيقية الخاصة بهم. أحب أيضًا الفاينانشيال تايمز لطرحه منتجًا محددًا بجودة عالية.. وفيما يتعلق بالكتب، كتاب "New Minimalism" الخاص بـ Cal Newport من لوك بايلز هو كتاب ملهم بالنسبة لنا.

كريس نيف، المدير التنفيذي للتكنولوجيا الإبداعية والابتكار:
نؤكد على أهمية تبني الابتكار بطريقة تطبيقية، لقد استخدمنا الابتكار لبناء منتجات داخل مجتمعنا.. نحن نعمل أيضًا على تطوير مجالات جديدة من الأعمال الناشئة عن هذا القسم. من الضروري أن تتطور صناعتنا لتلبية مشهد التكنولوجيا حتى لو كانت قصيرة الأجل، نحن نعمل على تشجيع الرغبة في الابتكار في موظفينا والمطالبة به في ممارساتنا، كما هو الحال مع عملائنا.. وبالنسبة للإلهام نرسل مندوبين إلى العديد من الفاعليات الخاصة بالعلامات التجارية والمؤتمرات التي تعتمد على الخبرة، تحت عنوان SXSW و F8 و MWC و CES و Google I / O.

كيني نجوين، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك ThreeSixtyEight:
لا يمكن لوكالات اليوم فقط التركيز في أعمال العميل، ولكن عليهم أيضًا التركيز في أعمالهم، وهذا يعني أن على البائعين مراقبة نشاطات عملائهم بشكل مستمر. تحتاج الوكالات إلى تحدي عملائها باستمرار لمعرفة الأسئلة التي ينبغي عليهم طرحها ولكن لا بد من بناء الثقة وإدراكك أن وكالتك لا تستطيع أن تفعل كل شيء، عليك أن تكون معتادًا على توصيل العميل بشركاء يمكنهم المساعدة في الإجابة بشكل أفضل على أسئلة العملاء. هذا هو بالضبط السبب في أننا قمنا بتطوير شبكة Free Folk الخاصة بنا، حيث يمكننا استدعاء المواهب الخارجية للتشاور بشأن القضايا التي نادراً ما تواجهها أقسامنا الداخلية،

نوصي بقراءة كلايتون كريستنسن "معضلة المبتكر" حول نظريته في الوظائف؟
ستيف باركر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك ، Levelwing:

أشعر بقوة أن الابتكار يأتي فقط من الاستثمار في إنشاء أساس قوي للعميل قبل أي شيء آخر، تميل العديد من العلامات التجارية والوكالات إلى تخطي العمل الشاق المتمثل في بناء هذه الأساسيات مثل توحيد البيانات وتتبع التحليلات وهندسة العلامات والأبحاث وتحليل العملاء. عندما يكون ذلك في مكان يمكن التحكم فيه، عندها فقط وعندئذٍ يمكنك فعلًا الابتكار من أجل التغييرات والأفكار الكبيرة، ومع ذلك أرى في عام 2020 الحاجة إلى تطور العلامات التجارية في ثلاثة مجالات أساسية: عملية بيانات منظمة ومهيكلة، حكاية مدروسة وموجهة نحو المهمة، وتغيير قوانين الخصوصية وملكية البيانات. الكتاب الوحيد الذي أوصي به الجميع هو "Turning Pro" للكاتب ستيفن بريسفيلد.

مايك وودز، مدير المحتوى:
نحن جميعًا مستعدون للبحث عن أي من المفاهيم أو الطرق الجديدة لتحسين المنهجية الحالية، سواء في الإنتاج أو التكنولوجيا أو التفكير أو إنشاء مفاهيم جديدة تمامًا. بالنسبة لنا، فإن المزيج المبتكر المثالي هو أخذ قطعة من البرمجيات أو الأجهزة أو المنهجية صعبة أو جديدة بالفعل ودمجها بشيء ذي صلة. سواء كنا نساعد في إطلاق منتج على Facebook أو استخدام AR خارجي للعلامات التجارية، تلك هي الطريقة السحرية لتقديم أساليب جديدة ومثيرة للجماهير الضخمة التي تحفزنا حقًا.

جون ليموت، المدير التنفيذي والمدير التنفيذي الإبداعي Moustache (جزء من Cognizant Interactive):
إن أهم ابتكار رأيته في الآونة الأخيرة، وخاصة في المشهد المباشر للمستهلك، يتعلق بموازنة الإبداع مع الكفاءة. يتعين على منظمات الإدارة الجماعية أن تقدم المزيد بتكلفة أقل، ومع الوقت تصبح عادات المستهلكين أكثر اختلافا، حيث يوجد عدد لا حصر له من الأماكن للمستهلكين لقضاء وقتهم. لذا نحتاج إلى أن نبقى أذكياء ونعمل باستمرار على تكييف أساليب الإنتاج والأساليب الإبداعية الخاصة بنا، وفي الوقت نفسه تعزيز شراكاتنا مع المنصات المهمة التي تمنحنا ميزة أداء تعتمد على البيانات.

غاريغاري شتاين، كبير موظفي التكامل، دنكان شانون:
نحاول الحصول على تعريف محدد  للابتكار، نعرّفها على أنها تقنية تحل المشكلات الحقيقية بطريقة جديدة وأكثر فاعلية. نحن نجبر التكنولوجيا ونجبر أنفسنا على القيام بعمل أكبر، وهو ما يؤدي عادةً إلى خلق شيء غير محبب للمستهلك. على الرغم من أهمية المؤتمرات التقنية القياسية والمدونات، لكنني أعتقد أنه من المهم عدم الانجراف في التكنولوجيا من أجل التكنولوجيا. المصادر التي تعجبني هي تلك التي تفكر استراتيجياً في تجارب المستهلكين -أشخاص مثل مارك بولارد من Mighty Jungle- الذين لا يتحدثون بالضرورة عن الابتكار، لكنهم يركزون على المستهلك والاستراتيجية.

التفكير في حياة المستهلكين أولاً يبقيك مستقرًا.

بروس جراي، Devilrable Devil:
يتمثل عملنا في الإبداع لإحداث التغيير الذي يخلق النمو، نحاول تغيير نموذج الأعمال التقليدي للعلاقات بين الوكالات الذي تم إعداده بشكل أساسي كصراع على السلطة؛ حيث تخبر العلامة التجارية وكالة الإعلان بالمهمة، وتعود الوكالة بالأفكار، ثم تحاول بيعها، فلا عجب أن تستمر معظم العلاقات لمدة عام أو عامين فقط. عدم الثقة والخوف يضعفان الإبداع، نحن نقلب النموذج لجعله يتعلق بتمكين شركائنا بدلاً من تعزيز القوة. لقد نشأت الأفكار العظيمة من التعاون، وكمكافأة أصبح الجميع أكثر سعادة وهذا بالطبع يساعد العمل أيضًا.

للإلهام.. كنت أقوم بالكثير من القراءة عن الإبداع.

بيترا توميكوفا، مدير فني، ArtVersion:
إلهام صانعي التغيير والمفكرين من الشركات هو نقطة قوتنا. نعمل غالبًا مع الإدارات المبتكرة لإحداث التغيير، والمفتاح السحري هو تصميم فعال جماليا يخلق قيمة للعميل، ولا يشترط أن تكون هذه الفكرة اكتشافًا جديدًا لم يسبق للعالم رؤيته، حببث يمكن أن تكون كيفية تنفيذ التصميم لشركة أو مؤسسة معينة تجعله فريدًا.

تيم تيم ليكي، مدير التسويق والابتكار في SVP / RPA:
نتعامل مع الابتكار باعتباره يتطور ليلبي احتياجات عملائنا، قبل أن يعلموا أن هذا ما يحتاجون إليه.. إنها عملية لا تنتهي أبدا. لا يتعلق الأمر بالأشياء اللامعة أو الألعاب البراقة، بل يتعلق بفهم كيف تعمل التكنولوجيا على تغيير السلوك البشري، وكيف يتغير سلوك الإنسان في التكنولوجيا.

يتعلق الأمر بإيجاد طرق أكثر كفاءة وفعالية للتواصل مع الأشخاص وإنشاء حلول استباقية. للبقاء باستمرار بضع خطوات إلى الأمام يتطلب فريق. يأتي الإلهام من العديد من الأماكن والأشخاص والتخصصات. قد نجد مصدر إلهام في CES أو نتحدث مع عملائنا أو نقرأ MIT Technology Review، أو نذهب إلى مؤتمر ANA Masters of Marketing، أو نجتمع مع شركات التكنولوجيا الإعلانية أو نلاحظ كيف يشاهد أطفالنا البالغون من العمر 8 سنوات مقاطع الفيديو.

بيتر ف. كوك ، مدير الإنتاج التفاعلي، كورنيت:
لكي تستطيع الابتكار، يجب أن يكون لديك صناع في فريقك -أشخاص يستخدمون الأدوات أو التكنولوجيا بطرق جديدة لفضولهم الشخصي.

بمجرد أن تتعلم الأعمال الداخلية للتكنولوجيا، تبدأ في معرفة ما يمكن أن تفعله، حتى لو لم تكن مصممة بالضرورة للقيام بذلك. وأنا أستخدم مصطلح "التكنولوجيا" بشكل فضفاض هنا، يمكن أن يكون أي شيء من AI إلى printmaking. اجعل الابتكار جزءًا من مهمة الجميع. ابحث عن ملخصات رائعة، ولكن حتى إذا لم تحصل عليها، استمر في تقديم أفكار جديدة للعملاء الحاليين. يجب أن يكون لديك عملاء يتسمون بالراحة وأنت تقوم بأشياء لم تقم بها من قبل.

جيف دانلي، مدير الابتكار والشراكات، VMLY & R:
تبحث العلامات التجارية غالبًا عن طرق لإشراك جمهورها بطرق جديدة وقوية، كفريق واحد.. نسعى لإلهام وتمكين العمل المتطور الذي يفتح قيمة جديدة لعملائنا وجمهورهم. نحن نعمل باستمرار على تطوير عملية الابتكار والنظام البيئي لدينا لتلبية احتياجاتهم الديناميكية. نعمل على تعزيز علاقاتنا مع شركاء التكنولوجيا -Amazon و Microsoft و Adobe وغيرهم- للحفاظ على فرقنا الداخلية وعملائنا في المقدمة.

نحن حتى نغير مساحة مكتبنا لتبني بيئة أكثر انفتاحًا وسلاسة، ونسعى للحصول على الإلهام في مجموعة متنوعة من المؤتمرات، بما في ذلك Mobile World Congress و CES، حيث تظهر العديد من الأجهزة والخبرات الجديدة لأول مرة.

نحضر أيضًا Google I / O و WWDC من Apple حيث نتعرف على إمكانات جديدة تحدد مستقبل التجارب المبتكرة. العلاقات مع كل من شركاء التكنولوجيا الكبار ومؤسسي بدء التشغيل هي المفتاح، ونحن نبحث دائمًا عن أي فرصة للوصول المبكر إلى تقنية جديدة أو طريقة تفكير كهذه ن تعطي شركاء عملائنا ميزة.

شون سين بيل، مدير استراتيجية المجموعة، المحتوى والابتكار، زولو ألفا كيلو:
بالنسبة لنا، يتعلق الابتكار بالبحث عن طرق جديدة لخلق قيمة لعملائنا. يتطلب تصارع وتيرة التغيير اليوم أن نجمع بين العديد من التخصصات أكثر من أي وقت مضى، من التحليلات إلى تجربة العملاء إلى التصميم والمزيد. لقد استثمرنا في علوم البيانات خلال السنوات القليلة الماضية وسنواصل القيام بذلك طالما كان ذلك يساعد عملاءنا على النمو.