Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

هل هذا هو السبب في أن بعض المحتويات تحصل على أماكن ظهور مرتفعة في جوجل؟

تاريخ النشر:05-11-2019 / 03:16 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

هل هذا هو السبب في أن بعض المحتويات تحصل على أماكن ظهور مرتفعة في جوجل؟

نشر داني سوليفان من Google تغريدة تفيد أن المحتوى يجب أن يكون "رائعاً وفريداً ومفيداً ومقنعاً" لكي يحصل على ظهور أعلى في نتائج عملية البحث.

قام Danny Sullivan بإعادة تغريد هذا الرد:
"إذا كان لديك محتوى ليس رائعًا بشكل أساسي بطريقة ما، فإن تغليفه بشارات أو صفحات أو أي شيء لن يساعدك.

يجب أن يكون المحتوى رائعًا بشكل أساسي وفريداً ومفيداً ومقنعاً".

المحتوى الرائع ليس دائمًا شاملًا.

من الأخطاء الشائعة التي تحدث مع كاتبي المحتوى أنهم يعتقدون أن المحتوى الشامل هو الأفضل، شامل يعني تغطية الموضوع من البداية إلى النهاية.

ومع ذلك، ليس كل موضوع يحتاج إلى أن يكون شاملا، والسبب في أن المحتوى القصير يتفوق في بعض الأحيان على المحتوى الشامل هو أن المحتوى قد يكون مفيدًا بما يكفي للقارئ عندما يكون 400 كلمة فقط.

هذا صحيح بشكل خاص في "المحتوى عن الكيفية"، إذا كان بالإمكان الرد على هذه الاستعلامات بخطوات قصيرة (الخطوة 1، الخطوة 2، إلخ)، فسيكون المستخدمون أكثر سعادة بإجابات قصيرة ومباشرة.

لماذا يفقد المحتوى الشامل الترتيب؟
يمكن أن يميل المحتوى الشامل إلى الانجراف عن الموضوع، فالمحتوى الذي يصنف جيدًا يكون مركزًا على الموضوع، ويميل المحتوى الذي يصنف في الصفحة الثانية من نتائج البحث إلى احتواء "مواضيع جانبية" ليست ضرورية للموضوع الرئيسي.

كما يوجد سبب آخر يجعل المحتوى في ترتيب منخفض وهو استخدام الاستعارات وأمثلة بشكل عشوائي.. لا بأس من القيام بذلك مرة واحدة، لكن امتلاء صفحة الويب بأكملها بأمثلة متعددة لعناصر خارج الموضوع هو سبب ارتفاع تصنيف بعض المواقع وبعضها منخفض الترتيب.

هذا خطأ شائع بالمحتوى الذي فقد التصنيف العالمي في تحديثات Google الأساسية. في كل مرة تقوم Google بتشديد ارتباطها بين المحتوى واستعلامات البحث، تبدأ صفحات الويب التي بها محتوى خارج الموضوع تفقد التصنيف.

المحتوى الذي يصنف هو موجز ومركز على الموضوع
هناك أسباب كثيرة لفقد المحتوى الطويل التصنيف في تحديثات خوارزمية Google الأساسية عند إجراء عمليات تدقيق الموقع، أحد الأسباب هو الميل إلى الخلط بين "الشامل" وكونه مفيدًا، وهناك سبب آخر أرى أن بعض المواقع تفقد التصنيف هو أن المحتوى خارج الموضوع.

المحتوى الذي يصنّف مرتبط بالمستخدمين:
خطأ شائع آخر هو كتابة محتوى حول الكلمات الرئيسية، أجد أنه من المفيد التركيز على إفادة المستخدم.

عندما تتحدث عن المستخدم، في رأيي أنت تتحدث بالفعل عن:
تطلعات المستخدم.

احتياجات المستخدم.

أهداف المستخدم.
كيف ترتبط الكلمات الرئيسية بأهداف المستخدمين؟
أجب على هذا السؤال، وستكون أقرب إلى الإجابة عن السبب الفعلي الذي يبحث فيه المستخدم.

تكمن العظمة الحقيقية في خدمة المستخدم وهذا يعني التركيز على الطموحات والاحتياجات والأهداف بطريقة يتم تقديمها بسرعة وكفاءة.

اقترح داني سوليفان أن إنشاء محتوى مفيد هو فكرة جيدة، والتركيز على أن يكون مفيداً هو الخطوة الأولى نحو إنشاء محتوى يحتل مرتبة جيدة.