Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

انتقادات حادة لإعلان "Burger King" عن سرطان الثدي

تاريخ النشر:05-11-2019 / 02:49 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

نشرت بيرجر كينج إعلاناً جديداً موجها للجمهور في الدول العربية للتوعية من أمراض سرطان الثدي وحث السيدات على الكشف المبكر عن المرض لزيادة فرص العلاج .

وتعرض الإعلان للكثير من الانتقادات بسبب فكرته التي جاءت بعيدا عن المألوف.

حيث ظهر في الإعلان مجموعة من السيدات ممن دخلن المطعم لشراء وجبات بيرجر كينج ومن ثم يتحول المكان إلى ظلام دامس ويظهر لهن شخص مرعب فيتحول الأمر إلى صراخ وهروب.. ثم يتم طرح السؤال: "هل ذلك أكثر رعبا من الإصابة بسرطان الثدي؟".

وجاءت إجابات السيدات في الإعلان أن ذلك على الرغم من صدمته الواضحة يبقى أقل بكثير من الرعب الذي يسيطر على المرأة في حالة إصابتها بسرطان الثدي ووجود سبب طبي يؤدي إلى إزالة ثديها.

ولكن وبعد إذاعة الإعلان انهالت التعليقات السلبية على الإعلان وفكرته الجريئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث اعتبره الكثيرون مسيئاً للأطفال الذين يشاهدون الإعلانات في المنزل.

ومن بين التعليقات تقول مني سامي إن فكرة الإعلان أكثر من سيئة ولم تراعِ مطلقًا من يحارب مرض السرطان.

وعلى جانب آخر وفي خطوة اعتبرها الجميع نادرا ما تحدث، قامت Burger King  في الأرجنتين برفض بيع سندويتشات Whoppers للمستهلكين وكبديل لذلك طالبت العملاء بالتوجه للشراء من McDonald's.

بدأ الأمر بإعلان McDonald's عن تبرعها ببعض أرباحها لصالح دعم الأطفال المصابين بالسرطان من خلال يوم McHappy ووجبات Big Macs.