Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

4 نصائح هامة للحصول على حملة إعلانية ناجحة على سنابشات

تاريخ النشر:29-10-2019 / 04:38 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

4 نصائح هامة للحصول على حملة إعلانية ناجحة على سنابشات

في عام 2011، وُلدت فكرة إنشاء تطبيق جديد لمشاركة الصور والرسائل بجامعة ستانفورد وكان المفهوم بسيطًا: "قم بإنشاء شيء يسهّل على الأشخاص التواصل -على حد تعبير المؤسسين- بمجموعة كاملة من المشاعر الإنسانية وليس فقط ما يبدو جميلًا أو مثاليًا" فكان التطبيق الذي ابتكروه يسمى Picaboo وفي غضون عام، كانوا يعملون تحت اسم جديد هو سنابشات.

بعد ثماني سنوات فقط من ظهور الفكرة الأصلية، يستخدم أكثر من 290 مليون شخص حول العالم سنابشات Snapchat يوميًا للتواصل مع الأصدقاء والتفاعل مع العلامات التجارية والمؤثرين الذين يحبونهم.

ويذكر أيضًا أن الأشخاص يقضون في المتوسط 30 دقيقة يوميًا على التطبيق، ويفتحونه 20 مرة على مدار اليوم.

وبالنسبة إلى المسوقين والعلامات التجارية الذين يتطلعون إلى التواصل مع الجمهور من الشباب الأصغر من مستخدمي الأجهزة المحمولة، يعد سنابشات Snapchat كنزاً للعثور على عملاء جدد، ولحسن الحظ، قاموا ببناء مجموعة قوية إلى حد ما من أدوات الإعلان التي يمكن للعلامات التجارية الاستفادة منها الآن.

وما يجعل الأمر أكثر إثارة هو أنهم متحمسون للغاية للعمل مع العلامات التجارية الكبرى والمعلنين لمساعدتهم على أن يكونوا ناجحين.

إذا قررت بدء الإعلان على سنابشات Snapchat وتريد أن تفعل كل ما في وسعك لتحقيق أقصى استفادة من استثمارك، فضع في اعتبارك النصائح الأربعة التالية:

1- اعرف هدفك"لماذا":
هناك ثلاثة أهداف رئيسية يمكنك الاختيار من بينها عند البدء في إنشاء حملتك الإعلانية في سنابشات Snapchat، تعريف الناس بالمنتج والتفكير في الشراء والتحويلات.

عندما يكون هدفك هو التوعية بتعريف الناس بالماركة التجارية، فإعلاناتك على سناشات تساعد الأشخاص على التعرف على علامتك التجارية ومنتجاتك بشكل أفضل.

وعندما يكون هدفك هو المشترين في مرحلة التفكير في الشراء، فقم بإنشاء إعلانات تساعدك في عمليات تثبيت التطبيق وزيارات موقع الويب والعملاء المتوقعين الجدد لشركتك.

وعندما يكون هدفك هو التحويلات أو تحويل المشترين إلى موقعك، ففم بإنشاء إعلانات تساعدك في الحصول على عملاء جدد وزيادة مبيعات أعمالك.

ستساعدك معرفة هدفك مقدمًا في تحديد شكل الإعلان الذي يجب أن تستخدمه، وكيف ينبغي أن يكون شكل إعلانك، وكيف ينبغي أن يتفاعل الناس مع إعلانك ويستجيبون له وكيف سيتم قياس النتيجة أو النجاح.

2-أشكال مختلفة من الإعلانات:
هناك عدد قليل من أشكال الإعلانات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها عند بدء إنشاء حملتك الإعلانية في سنابشات.

يعتمد الشكل الذي تختاره على ماهية هدفك ومن الذي تحاول الوصول إليه وكيف تريد أن يتفاعل المشاهدون مع إعلانك ويستجيبون له، هذه هي خياراتك:
-Snap Ads، وهي إعلانات بملء الشاشة يمكن استخدامها لجميع أهداف العمل ويمكن أن تظهر كمقاطع فيديو أو صور أو صور GIF أو سينماجراف كما تتيح لك Snap Ads،أداة لإجراءات محددة للاتصال بالمشاهدين والتفاعل معها، مثل تثبيت تطبيق أو زيارة موقع ويب.

-Story Ads، وتظهر هذه الإعلانات عندما يشاهد المستخدمون قسم "Discover" في التطبيق، ويتم الاستفادة منها على أفضل وجه عندما يكون هدفك هو زيادة التحويلات والحصول على leads  محتملين أو زيادة المشاركة والتفاعل.

- Collection Ads، هذه إعلانات تسمح لمستخدمي سنابشات Snapchat بعرض المنتجات التي تبيعها وتعتبر الأفضل لتجار التجزئة والعلامات التجارية الإلكترونية.

- AR Lenses ،العدسات هي ما اشتهر به سناشات Snapchat حيث إنها تسمح للمستخدمين بتغيير مظهرهم باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز، وهذه الأنواع من الإعلانات مثالية لجذب المشاركة وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

- Filters،أو الفلاتر وهي الإعلانات التي يتم عرضها أعلى المحتوى الذي ينشئه رواد سناشات لأنفسهم ومتابعيهم. ويتم استخدامها على أفضل وجه عندما ترتبط بموقع معين (مطعم أو نادٍ) أو حدث سيزوره المستخدمون في الحياة الواقعية.

3-التركيز على البهجة:
لكي تكون ناجحًا في سناشات Snapchat، يجب عليك أيضًا أن تركز على فرحة الأشخاص الذين سيشاهدون إعلانك؛ حيث يفتح الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق عدة مرات في اليوم لأنهم يريدون أن يحصلوا على التسلية ولا يريدون أن يشعروا بأنهم يتم بيعهم باستمرار من قبل العلامات التجارية التي تتنافس على اهتمامهم.

فعندما تفكر في الأفكار الإعلانية، حاول أن تضع نفسك في مكان عملائك وفكر فيما يجعلهم يبتسمون، وما الذي يجذب انتباههم، وما الذي يجعلهم يرغبون في التفاعل معك وقم بإنشاء إعلانات تسمح للناس بالترفيه أثناء معرفة المزيد عن عملك ومنتجاتك.

4- التعلم من المعلنين الآخرين:
إذا كنت تواجه مشكلة في الخروج بفكرة لإعلان ما أو إذا كانت إعلاناتك لا تؤدي أداءً جيدًا كما تريد، تذكر أن تقضي وقتًا طويلاً في تعلم العلامات التجارية والشركات الأخرى التي تعلن على سنابشات Snapchat.

ويمكنك العثور على أمثلة للحملات الإعلانية الناجحة باتباع العلامات التجارية في سناشات Snapchat، أو إجراء بحث سريع في جوجل عن  مقالات ودراسات الحالة حول إعلانات سناشات Snapchat أو من خلال استكشاف مكتبة أفكار الإعلانات التي يحتفظ بها سناشات Snapchat في قسم الأعمال. يمكنك تصفية هذه المكتبة لعرض الحملات الناجحة حسب الصناعة والهدف ونوع الإعلان.