Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

شركةJuul للسجائر الإلكترونية توقف مبيعاتها عبر الإنترنت

تاريخ النشر:29-10-2019 / 03:37 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

شركةJuul  للسجائر الإلكترونية توقف مبيعاتها عبر الإنترنت

بسبب مواجهتها انتقادات متعددة في ممارساتها التسويقية ودورها في ارتفاع نسبة المراهقين المدخنين للسجائر الإلكترونية، أوقفت شركةJuul  عمليات البيع عبر الإنترنت لنكهات السجائر الإلكترونية ومنها المانجو والخيار وغيرها.

وأعلنت الشركة عن أنها ستوقف مؤقتًا مبيعات السجائر الإلكترونية بنكهات مثل المانجو، وهي منتجات توقفت الشركة بالفعل عن توزيعها على متاجر البيع بالتجزئة مع تصاعد الغضب العام بسبب ارتفاع معدل التدخين بين المراهقات.

وفي مواجهة العديد من التحقيقات الفيدرالية في الولايات بسبب ممارساتها التسويقية، قالتJuul  إنها قررت إيقاف المبيعات في الوقت الحالي حتى تقوم إدارة الأغذية والأدوية بمراجعة الجهاز والنكهات في حين أن قرار التعليق -الذي يشمل أيضًا الكريمة والفواكه والخيار- لا يمتد إلى المنثول أو النعناع.

وفي الشهر الماضي أصدرت هيئة الأغذية الفدرالية رسائل تحذير إلى الشركة قائلة إنها قد قامت بتسويق منتجاتها بطريقة غير قانونية كبديل أكثر أمانًا عن السجائر التقليدية.

وانتقدت الهيئة أيضًا حملتها التسويقية "التبديل"، بدعوى أن إعلاناتها تشير إلى مزاعم صحية لم تثبت الشركة صحتها. وواصلت الوكالة التحقيق في استراتيجيات التسويق في Juul، حيث انتقد الآباء وخبراء الصحة العامة بأن هذه النكهات تستهدف الشباب بشكل مباشر ويمكن أن تؤدي إلى إدمان جيل جديد على النيكوتين.

وفي حين أن الموجة الأخيرة من أمراض الرئة الغامضة التي أصابت 479 شخصًا مرتبطة في الغالب بمنتجات زيت THC التي قد تكون ملوثة أو مغشوشة، فإن الآثار الصحية لسوائل النيكوتين المتبخرة في السجائر الإلكترونية تخضع أيضًا لفحص مكثف من قبل الباحثين ومسؤولو الصحة العامة خاصة بعد أن تم الإبلاغ عن 33 حالة وفاة.

ويبدو أن قرار الشركة كان محاولة لتجاوز الحظر المتوقع من قبل إدارة ترامب للسجائر الإلكترونية، والتي لا يزال من المتوقع أن تشمل النعناع والمنثول على الرغم من الضغط من قبل بعض المجموعات التجارية التي تعارض منع المنثول.