Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

أدوات إعلانية من فيسبوك يجب على كل مسوق معرفتها

تاريخ النشر:21-10-2019 / 01:50 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

أدوات إعلانية من فيسبوك يجب على كل مسوق معرفتها

تعتبر منصة فيسبوك من المنصات الاجتماعية التي تتغير طوال الوقت، مما يجعل الأمر صعباً على المسوقين المشغولين بمواكبة كل تغيير صغير.

فبجانب أداة like lookalike audiences التي يقدمها فيسبوك، فهناك ميزات إضافية على فيسبوك أقل انتشارًا، ولكنها يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في الحملة المناسبة.

1 - ميزة Third-Party Tag Integration
ويمكن الوصول إلى هذه الميزة بسهولة من خلال Business Manager حيث يمكن للمعلنين الذين يستخدمون Google Tag Manager  أو WooCommerce أو Shopify أو Magento أو BigCommerce استخدام أداة "بكسل" من فيسبوك دون لمس الكود الخاص بموقعه على الويب، ويمكن البدء في ذلك من خلال “Events Manager”.

2 - أداة Pixel Helper
يتيح امتداد متصفح كروم أو Chrome extension من خلال فيسبوك للمعلنين التحقق من التنفيذ واستكشاف أخطاء البكسل الخاصة بهم ومعرفة كيفية تحسين الأداء قبل إطلاق الحملات.

3 - أداة Creative Hub
وتعتبر أداة Creative Hub هي أداة نموذجية للإعلان تتيح للمستخدمين اختبار أنواع مختلفة من الإعلانات والمواضع وعناصر الإعلان. ويمكن حفظ هذه النماذج للرجوع إليها لاحقًا ويمكن أيضًا عرض الشرائح والفيديو والإعلانات التفاعلية.

ويمكن العثور على Creative Hub في الشريط الجانبي للتنقل على فيسبوك بالنقر فوق الزر “dot”  والتمرير لأسفل إلى “Advertise” > “Creative Hub”.

4 - أداة Image Text Check Tool
فطبقا لفيسبوك فإن الصورة التي تحتوي على "كلام" أقل من 20% تعطي أداءً أفضل عند استخدامها في الإعلانات الممولة.. حيث يتم فحص هذه الصور بشكل أتوماتيكي أو آلي قبل السماح بعرضها كإعلان.

ويمكن للمسوقين التأكد من مطابقة الصورة لمعايير فيسبوك من خلال Tools > Image Text Check.

5 - أداة Facebook Analytics
وتوفر هذه الأداة معلومات إضافية حول أداء فيسبوك، ويمكن الوصول إلى هذه الأداة في شريط فيسبوك Business Manager باستخدام القائمة وتحديد "Analytics" ضمن " Analyze and Report ".

وعلى غرار Google Analytics والأدوات الأخرى، تمكنك هذه الأداة من رؤية مقاييس المستخدم ومقاييس التفاعل ومقاييس الصفحة والمعلومات الجغرافية للمستخدمين.

6 - أداة Audience Insights
وتقدم هذه الأداة معلومات لا يممكن الوصول إليها من خلال أداة Analytics، ويمكن الوصول إلى هذه الأداة من خلال قائمة فيسبوك ثم Analyze and Report” > “Audience Insights”.

7 - أداة Campaign Budget Optimization
وتم تقديم هذه الميزة في نوفمبر 2017، والتي تتيح للمعلنين موازنة إنفاق إعلاناتهم عبر مجموعات الإعلانات من خلال تعيين ميزانية حملة مركزية واحدة عبر مجموعات إعلانية متعددة، يمكن لفيسبوك توزيع الميزانية على مجموعات الإعلانات ذات الآداء الأفضل.

8 - أداة Ad Scheduling
في الوقت الذي يفضل فيه العديد من المعلنين تقييد ميزانيتهم عن طريق عرض الإعلانات فقط في أوقات معينة من اليوم، يسمح فيسبوك للمعلنين فقط باستخدام أداة جدولة الإعلانات عند استخدام ميزانية للإعلانات التي يتم عرضها بطريقة مفتوحة المدة.

9 - أداة Location Targeting
أتاح فيسبوك العديد من الخيارات الجديدة عند استهداف العملاء من خلال الموقع الجغرافي أو المكاني؛ حيث أضاف إمكانية استهداف الناس بحسب العملاء الذين يعيشون في مكان معين أو العملاء الذين يتواجدون في هذا المكان أو العملاء الذين تواجدوا مؤخرا في هذا المكان أو العملاء الذين سافروا مؤخرا إلى هذا المكان المعين.

10 - أداة Connections
يمكن استخدام هذه الأداة للوصول إلى أشخاص معينيين أو ترغب في الوصول إلى الأشخاص المتصلين بصفحتك على فيسبوك. ويمكن استهداف الأشخاص الذين يحبون صفحتك أو أصدقاء الأشخاص الذين يحبون صفحتك أو استبعاد الأشخاص الذين يحبون صفحاتك.

كما يمكنك أيضًا استهداف الأشخاص الذين استخدموا تطبيقك، أو أصدقاء الأشخاص الذين استخدموا تطبيقك أو استبعاد الأشخاص الذين استخدموا تطبيقك.
بالنسبة لـ Events، يمكنك استهداف الأشخاص الذين استجابوا لهذا الحدث أو استبعاد الأشخاص الذين استجابوا بالفعل.