Top
موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

أبل تدمج التطبيقات التي تعمل على آيفون لتعمل على أجهزة "Mac"

تاريخ النشر:17-10-2019 / 03:02 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

أبل  تدمج التطبيقات التي تعمل على آيفون لتعمل على أجهزة "Mac"
أبل

قالCraig Federighi  -رئيس برامج أبل Apple- العام الماضي إن المطورين سيكونون قادرين على جلب تطبيقات iPad الخاصة بهم بسهولة إلى أجهزة كمبيوتر Mac، مما يسمح للمبرمجين بكتابة التطبيق مرة واحدة ونشره عبر ملايين الأجهزة الأخرى.
 
إلا أن الحقيقة تقلصت بالنسبة لبعض المطورين، بل إنها تركت المستهلكين يدفعون مرتين مقابل التطبيقات كما أن مطوري التطبيقات الرئيسيين ومقدمي الخدمات مثل Netflix مشاركون أيضاً في هذا الأمر، على الأقل في هذه المرحلة المبكرة.

وأطلقت شركة آبل نظام Catalyst، وهي تقنية لنقل تطبيقات iPad إلى إصدارات Mac؛ حيث تعتبر الخطوة الأولى نحو تحقيق هدف أكبر بحلول عام 2021، وبذلك يجب أن يكون المطورون قادرين على إنشاء تطبيق مرة واحدة وتشغيله على أجهزة iPhone و iPads وأجهزة Mac عبر متجر تطبيقات واحد موحد، ولكن جاء التكرار الأول الذي يبدو أنه لا يزال بدائيا جدًا ومحبطًا للمطورين، كما يخاطر بإزعاج المستخدمين الذين قد يضطرون إلى الدفع مرة أخرى عند قيامهم بتنزيل إصدار Mac من تطبيق iPad الذي اشتروه بالفعل.

ويقول Steven Troughton-Smith، المطور في  شركة آبل: "كمستخدم.. لا أريد الدفع مرة أخرى لمجرد الحصول على نفس التطبيق"، "كمطور.. لا أريد أن يتخذ المستخدمون هذا القرار".

ورفض متحدث باسم أبل التعليق وقالت الشركة إن عددًا من تطبيقات iPad يتم تشغيلها على جهاز Mac هذا الأسبوع، مع ظهور المزيد منها في المستقبل القريب.

وتشمل العناوين الحالية Rosetta Stone و Money Coach، مع Twitter وغيرها في وقت لاحق. ومع ذلك قالت Netflix -أكبر مقدم لخدمة بث الفيديو في الولايات المتحدة مع ثاني أكثر تطبيقات iPad المجانية شيوعًا- يوم الثلاثاء إنها لن تشارك.