Top
موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

"فيسبوك" يستحوذ على شركة تكنولوجية تسمح للناس بالتحكم في الحواسيب بالأفكار

تاريخ النشر:10-10-2019 / 02:31 PM

"فيسبوك" يستحوذ على شركة تكنولوجية تسمح للناس بالتحكم في الحواسيب بالأفكار
facebook

وافقت شركة فيسبوك على الاستحواذ على شركة CTRL-Labs التكنولوجية الناشئة والتي تطور برامج تسمح للناس بالتحكم في بعض الأمور الرقمية باستخدام أفكارهم فقط، ومن المتوقع أن تدفع أكبر شبكة اجتماعية في العالم ما بين 500 مليون دولار ومليار دولار، وفقًا لأشخاص مطلعين على الصفقة.

وتستخدم الشركة الناشئة التي يبلغ عمرها أربع سنوات -والتي تضم العشرات من الموظفين وجمعت عشرات الملايين من رأس المال الاستثماري- سوارًا لقياس نشاط الخلايا العصبية في ذراع الشخص لتحديد الحركة التي يفكر بها هذا الشخص، حتى لو لم يتحرك جسديا ثم يتم ترجمة نشاط الخلايا العصبية إلى حركة على شاشة رقمية.

وقد تكون تكنولوجيا كتلك الموجودة في CTRL-Labs يومًا ما جزءًا أساسيًا من منتجات مثل نظارات الواقع المعزز، حيث قد يرغب المستخدم في التحكم في جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى أزرار أو لوحة مفاتيح.

"قد تكون يداك في جيبك، خلفك"، كما أوضح Thomas Reardon الرئيس التنفيذي لشركة CTRL-Labs.

ويعمل Facebook على المضي قدماً في تقنية الواقع المعزز، بما في ذلك تطوير نظارة AR بدون استخدام اليدين. وفي عام 2017 أعلنت الشركة عن تكنولوجيا يمكن أن تسمح للناس في يوم من الأيام بتحويل أفكارهم إلى نص فعلي على الشاشة من خلال مراقبة الإشارات في الدماغ، وتحاول تقنية CTRL-Labs حل مشكلة مماثلة.

وقال Andrew Bosworth، رئيس قسم الواقع الافتراضي في فيسبوك، في مقال معلنا فيه عن الصفقة : "سوف يقوم معصم اليد بفك تشفير تلك الإشارات (العصبية) وترجمتها إلى إشارة رقمية يمكن أن يفهمها جهاز الحاسب الآلي" "إنها تجسد نيتك حتى تتمكن من مشاركة صورة مع صديق باستخدام حركة غير محسوسة أو فقط من خلال النية".