Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

شركة Philip Morris المصنعة لسجائر مارلبورو تدخل محادثات للاندماج مع Altria من جديد

تاريخ النشر:01-10-2019 / 04:26 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

شركة Philip Morris المصنعة لسجائر مارلبورو تدخل محادثات للاندماج مع Altria من جديد

تجري شركة Philip Morris International وهي الشركة المصنعة لسجائر مارلبورو، محادثات للعودة ولم الشمل من جديد مع مجموعة Altria بعد أكثر من 10 أعوام من الانفصال.

ومن المتوقع أن تكون الصفقة هي الأكبر منذ عرض شركة AT&T Inc. لـ Time Warner في عام 2016. كان لدى Philip Morris القيمة السوقية بما يقارب 126.4 مليار دولار في ختام التداول في 23 أغسطس، قبل تكهنات بوجود صفقة محتملة، بينما كانت Altria تقدر بقيمة حوالي 86.7 مليار دولار.

وانفصلت الشركتان منذ أكثر من عقد؛ حيث خضعت لضغوط من المستثمرين الأمريكيين الذين أرادوا توزيعات أرباح أعلى وعمليات إعادة شراء للأسهم.

لكن الأمور تغيرت حيث قامت شركة Altria مؤخراً بتنويع نشاطها من خلال استثمارات في السجائر والشيشة الإلكترونية  والحشيش، مما يمنح الشركة المزيد من إمكانات النمو حتى بعدد أقل من الناس يدخنون السجائر، ويرى بعض المحللين والمستثمرين بأنه يجب على الشركتين التعاون مرة أخرى، وهي خطوة ستمنح Philip Morris المزيد من الانتشار في للولايات المتحدة.

وستمنح الصفقة شركة Philip Morris حوالي 58٪ من ملكية الشركة الجديدة، مع امتلاك Altria للباقي، وفقًا لمصادر طلبت عدم الكشف عن اسمها لأن التفاصيل لم يتم الإعلان عنها.

 وقالت شركةPhilip Morris  في بيان لها إنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق رسمي وأن أي صفقة ستخضع لموافقة مجلس الإدارة والمساهمين والهيئات التنظيمية، كما أصدرت شركةAltria  بيانًا أكدت فيه على نفس الكلام.