Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

شركة أبل تجهز لإطلاق أجهزة وتحديثات جديدة

تاريخ النشر:01-10-2019 / 04:22 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

شركة أبل تجهز لإطلاق أجهزة وتحديثات جديدة

تجهز شركة أبل لإطلاق مجموعة من الأجهزة الجديدة والإعلان عنها في وقت لاحق من الأسابيع والأشهر المقبلة، من بينها Pro iPhones ، وتحديثات على iPads وجهاز الكمبيوتر المحمول الأكبر لديها.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن شركة التكنولوجيا العملاقة والتي يقع مقرها الرئيسي في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية تعتزم الإعلان عن ثلاثة هواتف iPhone جديدة في خلال احتفال يقام في وقت لاحق من الشهر المقبل.

ومن المرجح أن يتم بيع الهواتف في سبتمبر، مما يساهم في مبيعات الربع الرابع من العام المالي حيث ستجهز الشركة مجموعة من الأجهزة والبرامج والخدمات الجديدة لزيادة الإيرادات، بعد خسارة كبيرة في نهاية العام الماضي.

ومن المقرر أن يصدر في عام 2019 إصدارات محدثة من جهاز iPad Pro مع كاميرات محدثة ومعالج أسرع بالإضافة إلى إصدارات جديدة من Apple Watch، والتحديث الأول لجهاز الكمبيوتر المحمول MacBook Pro في ثلاث سنوات.

أضافت المصادر أيضا أن تحديثات الملحقات الصوتية الرئيسية، بما في ذلك AirPods ومكبر HomePod ، قيد التنفيذ كذلك.

وإلى جانب هذه المنتجات غير المعلنة، تستعد شركة ابل لإطلاق جهاز Mac Pro الجديد وشاشته المصاحبة، وتحديثات برامج لـ iPhone و iPad و Apple TV و Mac و Apple Watch ، بالإضافة إلى خدمات اشتراك Apple TV + وألعاب Apple Arcade.

وتخطط أبل لإطلاق ثلاثة أجهزة iPhone جديدة، كما فعلت كل عام منذ عام 2017 من طرازات "Pro" iPhone لتأتي بعد  iPhone XS و iPhone XS Max بالإضافة إلى iPhone XR.

وستكون الميزة الرئيسية لأجهزة Pro iPhones هي نظام كاميرا جديد في الخلف مع مستشعر ثالث لالتقاط صور ومقاطع فيديو بزاوية أكبر.

وتتيح الكاميرا الإضافية للمستخدمين التصغير والتقاط مجال رؤية أكبر وتلتقط المستشعرات ثلاث صور في وقت واحد ويستخدم برنامج الذكاء الاصطناعي الجديد لتصحيح الصورة المدمجة.
بالإضافة إلى ميزة جديدة ملحوظة أخرى وهي نظام الشحن اللاسلكي العكسي بحيث يمكن للمستخدم تشغيل AirPods في علبة الشحن اللاسلكي من خلال تركه على ظهر الهاتف الجديد.

ومن ناحية الشكل، ستبدو أجهزة iPhone الجديدة متطابقة تقريبًا مع الطرز الحالي من الجهة الأمامية وستتميز بشاشات بنفس الحجم، ولكن على الأقل بعض الألوان في الجزء الخلفي سيكون لها مظهر غير لامع مقابل المظهر اللامع الحالي كما ستتميز الطرازات الجديدة بصمودها بدرجة أكبر عندما يتم إسقاطها بسبب تقنية مقاومة التكسير الجديدة.

كما ستتضمن الهواتف مستشعراً للتعرف على الوجوه Face ID متعدد الزوايا يلتقط مجال رؤية أوسع بحيث يمكن للمستخدمين فتح الهواتف بسهولة أكبر حتى عندما تكون الأجهزة مسطحة على طاولة.

كما عززت شركة آبل ميزة مقاومة الهواتف للماء بشكل كبير في النماذج الجديدة، والتي قد تسمح لها بالغرق تحت الماء لفترة أطول بكثير قد تصل إلى مدة 30 دقيقة مقارنة بأجهزة iPhone الحالية.

وستحتوي الطرازات الجديدة على شاشات OLED محدثة تفتقر إلى تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد الحساسة للضغط، كما ستقوم شركة أبل باستبدال هذا بـ Haptic Touch ، التي تعكس أساسًا وظيفة اللمس ثلاثي الأبعاد بضغطة طويلة، كما فعلت مع iPhone XR العام الماضي.

وسيكون لجميع أجهزة iPhone الجديدة معالجات A13 أسرع كما أن هناك مكوناً جديداً في الشريحة يُعرف داخليًا باسم "AMX" أو "matrix"، للتعامل مع بعض المهام الثقيلة في الرياضيات، حتى لا يتعين على الشريحة الرئيسية القيام بذلك.

وبعد إطلاق أبل لطرازات iPad Air و iPad mini متوسطة المستوى في وقت سابق من هذا العام، تخطط الشركة لتحديث iPad Pro و iPad الخاص للمدارس.

كما سيتم تحديث أجهزة iPad iPad مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة كما هو الحال في أجهزة iPhone، وستحصل على كاميرات محدثة ومعالجات أسرع.. بخلاف ذلك ستبدو أجهزة iPad الجديدة كالإصدارات الحالية.

وسوف تكون شاشة iPad   10.2 بوصة مما يعني أن شركة أبل لن تقوم على الأرجح ببيع طراز جديد بشاشة 9.7 بوصة، مع إيقاف تشغيل حجم الشاشة الأصلي بعد استخدامه لمدة عقد تقريبًا.