Top
موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

يوتيوب يطلق موقعًا جديدًا خاصًا بالأطفال بسبب الانتقادات

تاريخ النشر:05-09-2019 / 01:33 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

يوتيوب يطلق موقعًا جديدًا خاصًا بالأطفال بسبب الانتقادات

أعلن موقع يوتيوب عن أنه بصدد إطلاق موقعًا إلكترونيًا منفصلاً للأطفال بعد أن تم انتقاد الخدمة المملوكة لشركة جوجل والتحقيق فيها لعرضها مقاطع فيديو غير مناسبة للأطفال على موقعها الرئيسي.

ومن المقرر تشغيل الموقع الجديد، وهو إصدار عبر الإنترنت من تطبيق YouTube Kids للجوال، في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقًا لبيان نشرته الشركة يوم الأربعاء.

وأضاف الموقع إن تطبيق Kids وموقعه على الويب سيحصلان على فئات جديدة لمختلف الأعمار وستكون مرحلة ما قبل المدرسة للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 4 سنوات أو أقل، وأن فئة "الأصغر سنا" تتراوح أعمارهم بين 5-7 سنوات بينما فئة "الأكبر سناً" فستكون لمن تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 سنة.

وأشارت الشركة في بيانها بأنها على علم بأن المحتوى الرائع للطفل البالغ من العمر 4 سنوات قد لا يكون محتوى رائعًا للطفل البالغ من العمر 10 سنوات، ولهذا السبب تريد الشركة أن تجعل من السهل على الآباء اختيار المحتوى المناسب لأطفالهم على موقع YouTube Kids.

وتعرض موقع يوتيوب لانتقادات بسبب السماح بنشر مقاطع فيديو غير لائقة ومضللة وأحيانًا عنيفة على موقعه، ولسنوات لم يكن المديرون التنفيذيون قادرين على معالجة المشكلة أو غير راغبين في ذلك، حيث كانوا يسعون لتحقيق أهداف منها "التفاعل" للمشاهد "المكثف"، وذلك وفقًا لتقرير بلومبرج.

وكانت مقاطع الفيديو التي تستهدف الأطفال تمثل مشكلة بشكل خاص، بسبب عدم قيام يوتيوب بمراجعة جميع المقاطع يدويًا وأن نظام تشغيله لا يمكنه بسهولة تحديد المحتوى المناسب للمشاهدين الصغار.

وتبحث لجنة التجارة الفيدرالية ما إذا كان يوتيوب قد انتهك قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت وما يعرف بـ (COPPA).