Top
موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

أبل تعتذر بسبب تسجيل برنامج Siri لمحادثات المستخدمين دون علمهم

تاريخ النشر:04-09-2019 / 11:03 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

أبل تعتذر بسبب تسجيل برنامج Siri لمحادثات المستخدمين دون علمهم

اعتذرت شركة أبل Apple عن حوادث الخصوصية التي ارتبطت بمساعد Siri الصوتي وقالت إنها لم تعد تحتفظ بالتسجيلات الصوتية لتفاعلات Siri.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب انتقادات للشركة المصنعة لـ iPhone وغيرها من عمالقة التكنولوجيا لاستخدامهم البشر للاستماع إلى تسجيلات تفاعلات المستخدم مع المساعدين الصوتيين في محاولة لتحسين المنتج. واستعانت شركة أبل بالمئات من الشركات الخارجية التي تقوم بالاستماع إلى سيري Siri في عملية تسمى "التصنيف"، وقد أوقفت الشركة البرنامج قبل بضعة أسابيع في أعقاب الانتقادات.

وقالت آبل في بيان لها إنها -نتيجة لمراجعتها- أدركت أنها لم تلتزم تمامًا بالمثل العليا، ولهذا تعتذر.

وقالت الشركة الأربعاء إن المستخدمين سيكونون قادرين على الاشتراك للسماح لـ Apple بالاستماع إلى مجموعة مختارة من عينات الصوت مجهولة المصدر من أجل تحسين Siri، ومن ثم سيكون بإمكانهم إلغاء الاشتراك في البرنامج لاحقًا إذا رغبوا في ذلك.

وأشارت الشركة سابقا، إلى أنه تم تحليل أقل من 0.2 % من أوامر سيري وأنه على الرغم من أنها لن تخزن التسجيلات الصوتية بعد الآن، إلا أن النسخ التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر ستظل مجهولة لمدة تصل إلى ستة أشهر.

وفي تغيير آخر، قالت شركة أبل إن موظفيها هم فقط الذين سيستمعون إلى العينات الصوتية بدلاً من الشركات الخارجية التي كانت تستعين بها في السابق، كما أن تغييرات تجرى حاليا على عملية المراجعة لتقليل البيانات حول العملاء التي يمكن للمراجعين رؤيتها.

وأثار استخدام المراجعين البشر من قِبل شركات أبل وجوجل وأمازون الكثير من الانتقادات والتساؤلات من قبل المشرعين في الولايات المتحدة وأوروبا حيث أعرب دعاة الخصوصية عن قلقهم من أن ممارسات الشركات قد تنتهك حقوق المستخدمين، لا سيما في الحالات التي تبدأ فيها الأجهزة بالتسجيل عن غير قصد أو بدون علم المستخدم.