Top
موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

جوجل تطلق لوجو وأسماء جديدة على نظام التشغيل أندرويد

تاريخ النشر:01-09-2019 / 11:51 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

جوجل تطلق لوجو وأسماء جديدة على نظام التشغيل أندرويد

أعلنت شركة جوجل الخميس عن تغييرين كبيرين في تصميم علامة Android التجارية، كما ألغت تسميات الحلوى تحت نظام التشغيل الخاص بها، مع إبراز شعار جديد يعرض التميمة الأيقونية لنظام Android للمرة الأولى.

فمنذ عام 2009 ، أطلق Android على أنظمة التشغيل الخاصة به أسماء لبعض المأكولات والحلويات منها "KitKat" و "Oreo" بينما حمل البعض الآخر أسماء عامة مثل "Marshmallow" و "Gingerbread" و "Nougat" و "Pie" و " Jelly Bean ".

ومن المقرر أن تستخدم الشركة ببساطة الأرقام لتحديد إصدارات Android الذي يستخدمه الشخص بدءًا من "Android 10".

ويقول Sameer Samat إنه بعد الاستخدامات السابقة للتسميات التي تشمل أسماء الحلويات فقد تلقت الشركة الكثير من التعليقات بأن هذه الأسماء لم تكن مفهومة للكثيريين على مستوى العالم.

وقالت شركة جوجل إن التغييرات المرتقبة سيتم تفعليها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويقول Tom Edwards، كبير مسؤولي الابتكار في وكالة Epsilon، إنه على الرغم من أن أسماء الحلوى والربط اللاحق للعلامات التجارية المختلفة للوجبات الخفيفة كانت ساحرة، فقد كان من الصعب على المستهلكين تتبع التغييرات من إصدار واحد إلى آخر.

وترى Barbara Sullivan الشريك المؤسس لوكالة Sullivan أنه من الخطر ربط التسمية بعلامات تجارية أخرى ليست تحت سيطرتها حيث قد لا تتفق مع سمعة العلامة التجارية لشركة Google.

وتشير Sullivan إلى أن استخدام أسماء الحلويات بشكل عام يعد مخاطرة بسبب اختلاف الأذواق والتفضيلات من شخص لآخر ومن منطقة لأخرى، ومن الأفضل أن يعتمد جوجل على قوة ماركته التجارية.

وظهر نظام  Androidلأول مرة في عام 2008 كمنافس لبلاك بيري وأبل، وتم تصميم لوجو نظام Android والتميمة الخاصة به بواسطة Irina Blok، المصممة المعروفة في وادي السيليكون والموظفة في جوجل حيث صممت Blok التميمة الأيقونية في خمس دقائق، وفقًا لمقال نشر في 2012 من The Next Web.