Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

المعلنون على تويتر سيدفعون تكلفة مشاهدة الإعلان كاملا بعد تخطيه 6 ثوان

تاريخ النشر:01-09-2019 / 11:36 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

المعلنون على تويتر سيدفعون تكلفة مشاهدة الإعلان كاملا بعد تخطيه 6 ثوان

تقدم تويتر طريقة جديدة لشراء إعلانات الفيديو التي تمنح المعلنين بشكل أساسي خيار الدفع فقط لمشاهدات الإعلانات المكتملة.

أعلنت تويتر يوم الاثنين عن طريقة جديدة لتقديم العطاءات على الإعلانات، والتي تتيح للمعلنين تحديد هدف يتمثل في جعل المشاهدين يشاهدونه لمدة 6 ثوانٍ على الأقل، وفي حالة انتقل أحد المشاهدين ولم يكمل الفيديو الدعائي لفترة 6 ثوانٍ، فلن يدفع المعلن.

وبذلك يعتبر هذا أول عرض من تويتر لللدفع مقابل المشاهدات الكاملة للإعلانات؛ حيث يمكن للمعلنين إنشاء إعلانات مدتها 6 ثوانٍ، وهو شكل إعلاني شائع بشكل متزايد وخاصة على المنصات الاجتماعية.

وحتى الآن، يوجد هناك ثلاثة خيارات للمعلنين في منصة إعلانات تويتر حيث يمكن أن يدفعوا مقابل كل عرض، بغض النظر عن المدة طالما أن الفيديو قد بدأ.

بالإضافة إلى أنه يوجد أيضًا معيار تقييم مجلس وسائل الإعلام Media Rating Council   وهو لمدة ثانيتين مع وجود مشغل فيديو لا يقل عن 50 بالمائة على الشاشة.

ثم هناك طريقة ثالثة وهي 3 ثوانٍ مع ظهور مشغل الفيديو بنسبة 100 بالمائة.

ويضع المعلنون معايير مختلفة حسب أنواع الحملات وأهدافهم وميزانياتهم، فكلما انخفض مستوى العرض، انخفض السعر.

ويقول Dan Kang مدير قسم المنتجات في تويتر إن وجهات النظر التي ترى أن الاعلانات التي مدتها 6 ثوان ستكلف أكثر ولكن المكاسب التي سيتم الحصول عليها من حيث الارتفاع في معدلات اكتمال المشاهدة والارتفاع في معدلات المشاركة، فإنها تفوق بكثير التكاليف الإضافية.

لقد كانتViewability  أو إمكانية العرض مصدر قلق مستمر بين المعلنين والمنصات الرقمية و تكمن المشكلة في الوقت الذي ينبغي فيه اعتبار الإعلانات قد تم رؤيتها من قبل المستهلكين عبر الإنترنت، وهو شيء يتعين على Twitter و Facebook و Google وجميع الناشرين تحديده.