Top
موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

New Media تستحوذ على Gannett مقابل 1.4 مليار دولار أمريكي بهدف تقوية صناعة الصحف

تاريخ النشر:29-08-2019 / 01:38 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

New Media تستحوذ على Gannett مقابل 1.4 مليار دولار أمريكي بهدف تقوية صناعة الصحف

وافقت شركة New Media على الاستحواذ على شركة Gannett في صفقة تقدر قيمتها بـ 1.38 مليار دولار والتي ستوحد أكبر سلاسل للصحف اليومية الأمريكية في صناعة تحاول التعايش من أجل البقاء.

وقالت شركة New Media إنها ستدفع نقدًا وأسهمًا بقيمة 12.06 دولارًا لكل سهم لـ Gannett، تاركة حاملي أسهم Gannett مع حوالي 49.5 % من الشركة المدمجة.

وسيتحول الكيان المدمج إلى عملاق الأخبار المحلية التي تملك أكثر من سدس جميع الصحف اليومية في البلاد، بما في ذلك USA Today ، وتوزع  إلى ما يقرب من 9 ملايين قارئ للصحف، وفقا لمحلل الصناعة Ken Doctor.

وسيحتفظ Michael Reed ، رئيس مجلس إدارة New Media والمدير التنفيذي لها، بهذه المناصب في الشركة الجديدة. على أن يصبح Paul Bascobert الرئيس التنفيذي لشركة Gannett والمعين حديثًا هو الرئيس التنفيذي لشركة التشغيل التابعة للشركة.

وتأتي الصفقة بعد أشهر فقط من خوض Gannett  محاولة استحواذ عدائية من قبل MNG Enterprises ، والتي يدعمها صندوق التحوط Alden Global Capital ، كما أنه يزيد من الضغط على مالكي الصحف المحلية الآخرين مثل Tribune Publishing و Lee Enterprises و McClatchy للاستحواذ عليهم.

وتعرضت صناعة الصحف لدوامة هبوط لسنوات بسبب الإنترنت حيث انتقل القراء إلى الإنترنت والحصول على أخبارهم من وسائل التواصل الاجتماعي مما أدى إلى تآكل مبيعات الإعلانات المطبوعة.

وفي الوقت نفسه يسيطر كل من فيسبوك وجوجل على الشريحة الأكبر من سوق الإعلانات الرقمية، وتراجعت جودة العديد من الصحف بسبب التخفيضات في تكاليف التشغيل، مما جعل من الصعب على نحو متزايد إقناع القراء بالدفع مقابل الاشتراكات عبر الإنترنت.

وانخفضت أسهم New Media بنسبة 11 % هذا العام اعتبارا من يوم الجمعة، في حين ارتفعت أسهم Gannett بنسبة 25%.