Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

مستخدمون يحيون قضية تسريب فيسبوك للبيانات لـ Cambridge Analytica من جديد

تاريخ النشر:29-08-2019 / 10:31 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

مستخدمون يحيون قضية تسريب فيسبوك للبيانات لـ Cambridge Analytica من جديد

قام أربعة من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بإحياء دعوى قضائية ضد الشركة، زاعمين أنها انتهكت خصوصيتهم شروط الخدمة من خلال بيع بياناتهم إلى Cambridge Analytica وأكثر من 150 شركة أخرى.

وتأتي الشكوى المعدلة، المقدمة يوم الجمعة في محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو، بعد شهر من رفض القاضي الدعاوى الأولى.

حيث قرر في 23 يوليو، وبحكم المحكمة بأنه لا يمكن لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي متابعة دعاوى بموجب قانون لجنة التجارة الفيدرالية، الذي يحظر الممارسات التجارية غير العادلة أو الخادعة، وبدلاً من ذلك يدعي الأشخاص الجدد خرق العقد وانتهاك قوانين الخصوصية في كاليفورنيا.

بينما تنص شروط فيسبوك بقيام الشركاء بالدفع للشركة لإظهار المحتوى للمستخدمين، فقد انتهكت شركة فيسبوك العقد عندما باعت بيانات أصحاب الحسابات إلى الشركاء والمعلنين والجهات الخارجية الأخرى "دون موافقة مؤكدة"، وفقًا للدعوى الجديدة التي تسعى للحصول على 5 ملايين دولار.

يقول المستخدمون في الشكوى إن موقع فيسبوك قد أزال المحتوى الخاص بهم من خلال بيعه دون إذن منهم أو موافقة.

وقال موقع فيسبوك إن بيانات ما يصل إلى 87 مليون مستخدم تمت مشاركتها بشكل غير صحيح مع شركةCambridge Analytica وهي شركة استشارية سياسية انتهت صلاحيتها الآن وعملت مع حملة دونالد ترامب قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وفي التسوية التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي من قبل لجنة التجارة الفيدرالية، وافق فيسبوك على دفع 5 مليارات دولار لتسوية  قضية انتهاكات الخصوصية المزعومة و 100 مليون دولار لحل مزاعم لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية بأنها ضللت المستثمرين بشأن إساءة استخدام أصحاب الحسابات.