Top
موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Viacom تحقق أول أرباح لها بعد 5 سنوات من الخسارة

تاريخ النشر:25-08-2019 / 11:53 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

 Viacom  تحقق أول أرباح لها بعد 5 سنوات من الخسارة
Bob Bakish -الرئيس التنفيذي لشركة Viacom

حققت شركة Viacom  أرباحاً في الربع الثالث من العام المالي الحالي وهو الأمر الذي لطالما طال انتظاره بعد خمس سنوات من الخسارة في أعمال الإعلانات التليفزيونية، حيث تحسنت مبيعات الإعلانات المحلية بنسبة 6 % لتصل إلى 976 مليون دولار أمريكي والذي يعتبر أول نمو في إيرادات الإعلانات لـ MTV و Nickelodeon و Comedy Central منذ الربع الثالث من عام 2014، ويعود ذلك إلى ما وصفته بـ "تسارع مستمر" في قسم الإعلانات الموجهة المدعومة بالبيانات.

وفي بيان له أعلن Bob Bakish -الرئيس التنفيذي لشركةViacom - عن التحسن الذي طرأ على مبيعات الإعلانات، وقال Bakish إن من المهم جدا عودة عائدات الإعلانات المحلية إلى النمو، وهذا نتيجة مباشرة للاستراتيجية التي تم تنفيذها خلال العامين الماضيين والتقدم الكبير الذي تم إحرازه في توسيع نطاق حلول التسويق المتقدمة AMS والتي تشمل منصة Vantage التي تستهدف الجمهور وخدمة المحتوى الاجتماعي والتسويق الاجتماعي WhoSay.

نمت إيرادات حلول التسويق المتقدمة AMS بنسبة 84 % على أساس سنوي في الربع الثالث من العام الحالي، وتتوقع Viacom أن يتضاعف حجم الأعمال خلال السنة، وهو ما يمثل حوالي 20 % من إجمالي مبيعات الإعلانات المحلية حيث يتوقع وصولها الي ما بين 718 مليون دولار و 800 مليون دولار.

وقطعت وحدة حلول التسويق المتقدمة AMS شوطًا طويلاً نحو مساعدة شركةViacom  في استعادة الخسائر التي تكبدتها بسبب ما كان امتدادًا تقريبيًا لشبكات الكابلات المدعومة بالإعلانات؛ حيث أدى تراجع استخدام التلفزيون التقليدي بين المستهلكين الشباب إلى جعل النظام الجديد لـ Viacom مستقرًا بشكل كبير.

وارتفع صافي دخل شركة Viacom إلي 4 % إلى 544 مليون دولارأمريكي، أو 1.35 دولاراً للسهم الواحد، في الربع الحالي من العام المالي وذلك مقابل 522 مليون دولار، أو 1.29 دولار للسهم الواحد في الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 1 % ليصل إلى 757 مليون دولار أمريكي.