Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يقرر ربط رسائل الإنستجرام بالمسنجر

تاريخ النشر:25-08-2019 / 11:33 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

فيسبوك يقرر ربط رسائل الإنستجرام بالمسنجر

تتخذ شركة فيسبوك الخطوة الرئيسية الأولى في خطة لدمج أنظمتها والسماح للمستخدمين بتبادل الرسائل بين جميع تطبيقاتها المختلفة للهواتف المحمولة وبذلك ستقطع طريقًا بعيدًا لاستقلال المراسلة المباشرة في Instagram في هذه العملية.

ووفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر، يعمل المهندسون على إعادة بناء ميزة الدردشة في Instagram باستخدام تقنية Facebook Messenger  حيث سيمكن ذلك مستخدمي إنستجرام Instagram من التواصل مع أولئك الذين يستخدمون Messenger ، وهو شيء لا يمكنهم فعله الآن.

ولتسهيل ذلك من الناحية الفنية، يقوم موظفو المراسلة المباشرة في Instagram بالتعاون مع فريق Facebook Messenger ولن يتغير شكل مراسلة تطبيق إنستجرام، المسمى Instagram Direct، ولكن التكنولوجيا الأساسية التي تعمل على توفير الخدمة ستتغير.

وقرر الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج في العام الماضي تمكين مستخدمي إنستجرام ومسنجر وواتساب المملوكة   من الدردشة مع بعضهم البعض بغض النظر عن التطبيق المستخدم تم وصف هذا التحرك على أنه مهمة تقنية ضخمة، ولقد تسبب هذا الأمر أيضًا في توتر داخل الشركة؛ حيث يقول النقاد بأن التطبيقات المنفصلة تزدهر جزئيًا لأنها غير مرتبطة مباشرةً بفيسبوك.

ورفض كل من المتحدث الرسمي لمسنجر وإنستجرام التعليق على هذه الأنباء.

ويري اليعض أن Zuckerberg جعل القضية داخلية؛ حيث استغل إنستجرام الذي تم الاستحواذ عليه في العام 2012 و واتساب الذي تم الاستحواذ عليه في العام 2014 موارد فيسبوك لتطوير علاماتهما التجارية المستقلة؛ لذا فقد حان الوقت لهما لرد الجميل للشركة الأم.

ويحاول زوكربيرج Zuckerberg  فرض مزيد من السيطرة على إنستجرام وواتساب خلال السنوات الأخيرة، مما أدى إلى كبح جماح استقلاليتها في محاولة للحفاظ على عمل جميع التطبيقات بالقرب من بعضها البعض.

حيث من المقرر أن يقدم قادة تطبيقات فيسبوك الأربعة الرئيسية فيسبوك وإنستجرام وماسنجر وواتساب تقارير مباشرة إلى Zuckerberg اعتبارًا من شهر مارس الحالي.