Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

هوندا تستعين بالرياضة الإلكترونية كاستراتيجية للتسويق بين الشباب

تاريخ النشر:18-08-2019 / 03:47 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

هوندا تستعين بالرياضة الإلكترونية كاستراتيجية للتسويق بين الشباب

تعمل شركة هوندا موتور لصناعة السيارات على ضخ المزيد من الدولارات التسويقية في الألعاب الرياضية التنافسية بهدف حماية وضعها كصانع سيارات مهيمن بين المشترين الشباب لأول مرة.

وأصبحت الشركة اليابانية العملاقة لصناعة السيارات الراعي الرسمي في دوري Riot Games ، وهي إحدى أكبر بطولات الرياضة الإلكترونية في أمريكا الشمالية وتأتي هذه الأخبار بعد ثمانية أشهر من توقيع هوندا على شراكة مع Team Liquid ، بطل الدوري لثلاث مرات.

وتهدف هوندا إلى تلبية تطلعات المستهلكين الشباب والتي تناسب شروطهم الخاصة حيث يبلغ عدد جمهور الرياضة الإلكترونية العالمية أكثر من 450 مليون شخص، وفقًا لشركة التحليل Newzoo، وتمثل أمريكا الشمالية أكبر سوق في هذا المجال.

ويعتبر هؤلاء الشباب هم السلعة الثمينة في عالم السيارات حيث تعتبر أجيال الألفية الجديدة والشباب هم الأجيال الوحيدة التي تزيد حصتها من مبيعات السيارات في الوقت الحالي، وهوندا في وضع جيد مع هذه المجموعات. وتعد السيارات من طراز Civic و Accord أكثر السيارات مبيعًا للمشترين لأول مرة، وفقًا للشركة.

وقال Phil Hruska، مدير الاستراتيجية الإعلامية لهوندا في أمريكا إن هؤلاء الشباب المرغوب الوصول إليهم يفضلون حقًا الرياضة الإلكترونية والوسائط الاجتماعية على وسائل الإعلام التقليدية وبالتالي فشركة هوندا تنظر إلى هذه الصفقات على أنها منصة تواصل اجتماعي.

 سيتم إطلاق الشراكة في نهاية هذا الأسبوع مع التصفيات الصيفية في الدوري في لوس أنجلوس وستعمل " Riot" و " Honda " معًا على سلسلة أفلام وثائقية رقمية وراء الكواليس، بالإضافة إلى إعلانات تقليدية في الموقع ستعرض سيارات خارج المكان، وتقوم هوندا والتي تستثمر في الألعاب منذ عام 2014 أيضا بدفع حقوق التسمية لجائزة MVP من سلسلة البطولة.