Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

تراجع أسهم Kraft Heinz بسبب نتائج الأرباح المخيبة

تاريخ النشر:18-08-2019 / 03:41 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

تراجع أسهم Kraft Heinz بسبب نتائج الأرباح المخيبة

تراجعت  أسهم شركةKraft Heinz  عند مستوى قياسي بعد أن سجلت شركة الأغذية المتعثرة المدعومة منWarren Buffett انخفاضات حادة في المبيعات خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

وأخبرت الإدارة المستثمرين أن الشركة تحتاج إلى خطة طويلة الأجل وتفتقر إلى الثقة اللازمة للتقدم وتراجعت الأسهم بما يصل إلى 14 % في نيويورك وهو المستوى الأدنى للسهم منذ تأسيس الشركة في عام 2015.

وتراجعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وتسديد الدين بنسبة 15 % في السوق المحلي للشركة للأشهر الستة الأولى من العام.

وانخفض صافي المبيعات أيضًا حيث ناضلت الشركة لتعزيز النمو من خلال مجموعة علاماتها التجارية. وقالMiguel Patricio  الرئيس التنفيذي الجديد إن مستوى الانخفاض الذي شهدناه في النصف الأول من هذا العام ليس شيئًا يجب أن نجده مقبولًا للمضي قدمًا.

النتائج المخيبة للآمال هي أول مؤشر لكيفية عمل الشركة بعد بداية صعبة لهذا العام، عندما تسببت مجموعة كبيرة من الأخبار السيئة في تراجع أسهمها.

وفي فبراير، تسببت أنباء التحقيق الذي أجرته SEC وأرقام الأرباح الضعيفة وشطب 15.4 مليار دولار، في إثارة أسئلة وجودية حول استراتيجية الإدارة والتي ركزت على خفض التكاليف، كما كشف تحقيق داخلي أيضًا عن مشكلات محاسبية وأجبر الشركة على تأخير نتائجها المالية.

واعترف رئيسها الجديد بأن الشركة لديها عمل كبير أمامها لتحديد الاولويات الاستراتيجية وتغيير مسار الأعمال حيث ناضلت شركةKraft Macaroni  و Cheese and Jell-O  لتغير أذواق المستهلكين من أجل صحة أفضل من خلال أطعمة مصنعة أقل.

وأبلغت عن اثنين من رسوم انخفاض القيمة الإجمالية بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي.