Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

التسويق التجريبي يصل إلى ذروته

تاريخ النشر:10-08-2019 / 02:28 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

التسويق التجريبي يصل إلى ذروته

يعود الفضل في جيل الألفية إلى الترويج للتحول من المنتجات إلى التجربة.

في كشف حديث عن مقهى جديد في وسط مدينة نيويورك، حضر الحاضرون بهواتفهم الذكية.. تم ترتيب قوس قزح من المعجنات الملونة بما في ذلك السندويشات والكعك Oreo، والأشكال ذات الألوان الزاهية من اللون الوردي والأخضر والبرتقالي والأصفر، وقام المستهلكون بتصوير أصدقائهم وهم يلمسون العروض التفاعلية المزينة بالترتر والعشب.

كان الهدف من المعرض الذي استمر لثلاثة أيام هو عرض أجهزة تلفاز OLED الجديدة الغنية بالألوان من إل جي، بالتعاون بين LG وطاهية المعجنات أميرة قاسم وبانتون.

تعد LG أحدث المسوقين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من النشاطات على إنستجرام، هذا الشهر وحده تعاونت Baskin- Robbins مع عرض Netflix الناجح المسمى Weird things  أو "الأشياء الغريبة" كما شجعت أديداس المستهلكين على حل متاهة أثناء اختبار أحذية Boost الجديدة الخاصة بهم.

يقول باتريك يونج في Giant Spoon: "يتوق الناس إلى هذه الأنواع من التجارب فهم يريدون نوعًا من الترفيه"، "إنها طريقة تتيح بها العلامات التجارية للمستهلكين تجربة لمسها وإحساسها بعلامتها التجارية من خلال خلق هذه التجارب المدهشة".

يقول باليت: "هذا ليس مفهومًا جديدًا على الإطلاق"، "لقد ابتكرت الشركات الغرائب والعجائب لجذب العملاء، ولكن الآن مع Instagram ولأن كل شخص لديه هذه الكاميرات فائقة الطاقة على هواتفهم، فإنهم يرغبون في مشاركة ما يفعلونه".

وعلى هذا المنوال قامت Showfields -شركة التجزئة الجديدة المكونة من أربعة طوابق والتي توفر مساحات تجارية (مقابل رسوم شهرية) للعلامات التجارية المباشرة- بتقديم عنصر تجريبي هذا الشهر يُطلق عليه اسم House of Showfields، وهو عبارة عن جولة مصحوبة بمرشدين عبر مساحات تجارية مختلفة. تم تزيين كل غرفة بمختلف العلامات التجارية كجزء من الفكرة، والمرشدين السياحيين ممثلون مدفوعين، تم بيع التذاكر على الفور لشهر يوليو وتم حجز بـ 10000 من المساحات.