Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

أوبر تنوي التخلص من ثلث قسم التسويق في شركتها

تاريخ النشر:10-08-2019 / 02:26 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أوبر تنوي التخلص من ثلث قسم التسويق في شركتها

تقول شركة أوبر إن النتائج "المنخفضة" تدفعها إلى الاستغناء عن 400 من موظفي التسويق على مستوى العالم.

قالت شركة أوبر إنها تستغني عن ثلث قسم التسويق على مستوى العالم؛ حيث يسعى المدير التنفيذي إلى معالجة المخاوف من تباطؤ العمل.

ستقيل شركة أوبر حوالي 400 موظف وأبلغت دارا خسروشي -الرئيس التنفيذي- الموظفين بالتغييرات التي طرأت من خلال رسالة بريد إلكتروني.

وكتبت خسروشي في رسالة البريد الإلكتروني التي استعرضتها بلومبرغ: "اليوم، هناك شعور عام بأنه بينما حققنا نموًا سريعًا فقد تباطأنا"، "يحدث هذا بشكل طبيعي مع زيادة حجم الشركات، لكنه شيء نحتاج إلى معالجته وبسرعة".

تم طرح أوبر للاكتتاب العام في مايو ويتداول حاليًا بأقل من سعر الاكتتاب العام، تتعرض الشركة التي مقرها سان فرانسيسكو لضغوط من المستثمرين بسبب الخسائر الفادحة، كما ذكرت بلومبرج لأول مرة يوم الاثنين أن شركة ليفت المنافسة لأوبر تتخلى عن منصب رئيس عملياتها (جون ماكنيل) بعد أقل من عامين في العمل.

يمثل تخفيض عدد الموظفين حوالي 1.6 بالمائة من موظفي أوبر على مستوى العالم.. إنها أول عملية إعادة تنظيم رئيسية لذراع التسويق والاتصالات منذ تولي جيل هيزلبكر، المدير التنفيذي، إدارة المجموعة الشهر الماضي. بعد أن غادرت ريبيكا ميسينا، مديرة التسويق السابقة التي أشرفت على فريق من حوالي 1200 خلال فترة تسعة أشهر مع الشركة.

وكتب خسروشي إلى الموظفين "إن العديد من فرق عملنا كبيرة للغاية، مما يخلق عملًا متداخلًا ويؤدي إلى تضارب في اتخاذ القرارات ويمكن أن يؤدي إلى نتائج سيئة" وأضافت "أنا هنا لأفوز بسباق مهم حقًا".