Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Papa John’s تعلق أمال التسويق والمبيعات على اللاعب الأمريكي Shaquille O’Neal

تاريخ النشر:10-08-2019 / 01:55 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

Papa John’s تعلق أمال التسويق والمبيعات على اللاعب الأمريكي Shaquille O’Neal

تعلق شركة صناعة البيتزا الأمريكية Papa John’s الكثير من الأمال في زيادة إيراداتها على القوة التي يمثلها النجم Shaquille O’Neal، الذي بدأ في التسويق للعلامة التجارية.

وفي الوقت الذي لا تزال سلسلة مطاعم البيتزا الأمريكية التي تحتل المركز الرابع في الولايات المتحدة الأمريكية، تشهد انخفاضًا في مبيعاتها بسبب تداعيات التصرفات العنصرية لمؤسسها John Schnatter، ورجحت الشركة أن انخفاض المبيعات هذا العام في بعض الأماكن لن يكون كبيراً كما كان متوقعًا في السابق، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التفاؤل بشأن عمل O’Neal كسفير للعلامة التجارية.

وعلى الرغم من أن نجم الدوري الأميركي للمحترفين لم يظهر بعد في الإعلانات التلفزيونية، إلا أنه نشر عن بابا جونز على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي حيث قام بمشاركة مقطع فيديو سريع على Twitter و Instagram من داخل اجتماع مجلس إدارة Papa John متحدثا عن مكون سري جديد يسمى Papadia وبالطبع، تم التعليق على الفيديو "السري" من خلال حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة.

ولم يشر المديرون التنفيذيون إلى Papadia التي تشبه إلى حد ما الكالزوني المقطعة إلى قطع وتقدم مع الصوص.

وقال المدير التنفيذيSteve Ritchie  أثناء مناقشة مشاركة أونيل في السلسلة إنهم متحمسون للغاية لإبعاد O’Neal عن مقاعد البدلاء وإلى حملة إعلانية وطنية جديدة ستنطلق هذا الخريف.

وناقش المسؤولون في بابا جونز أيضًا بعض تفاصيل الخطط لاستثمار 40 مليون دولار إضافية في التسويق، كجزء من خطة إنفاق بقيمة 80 مليون دولار تم الكشف عنها في يونيو على أن يتم إنفاق حوالي نصف مبلغ الـ 40 مليون دولار المخصص للتسويق في النصف الثاني من عام 2019 وسيتم إنفاق الباقي في عام 2020.

وتراجعت مبيعات بابا جونز بنسبة 5.7٪ في الربع الثاني بعد انخفاضها بنسبة 6.9٪ في الربع الأول وتتوقع بابا جونز أن تنخفض المبيعات من 1 % إلى 4 % هذا العام، بعد أن توقعت في السابق انخفاض بنسبة 1 % إلى 5 %.

وبدأت شركة Papa John  العمل العام الماضي، مع وكالات Endeavour Global Marketing  و Havas Media.