Top
موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

ترامب يواجه دعوى قضائية بسبب الغش التجاري

تاريخ النشر:09-08-2019 / 10:41 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

ترامب يواجه دعوى قضائية بسبب الغش التجاري

أدعت مجموعة من أربعة أشخاص أن شركة Trumps قد تربحت من الآلاف من رواد الأعمال الطموحين من خلال الترويج لمشاريع تسويق وهمية. يجب على الرئيس دونالد ترامب وشركته وثلاثة من أطفاله مواجهة دعوى جماعية حيث ادعى بعض الاشخاص أنهم تعرضوا للاحتيال لإنفاق أموال على مشاريع تسويقية وبرنامج تدريب وهمية.

قضت قاضية الولايات المتحدة لورنا شوفيلد في مانهاتن يوم الأربعاء أن القضية يمكن أن تمضي قدما في دعاوى الاحتيال والمنافسة غير العادلة والممارسات التجارية الخادعة، ومن المحتمل أن يفتح القرار الباب أمام المدعين لبدء جمع الأدلة من ترامب وشركته، بما في ذلك الوثائق والشهادات.

ورفض شوفيلد ادعاءات الابتزاز الفيدرالية، مما أدى إلى القضاء على الادعاءات التي كان يمكن أن تحقق ثلاثة أضرار للمدعين.

تدعي مجموعة من أربعة أشخاص أن شركة Trumps قد خدعت الآلاف من رواد الأعمال الطموحين من خلال الترويج لمشاريع تسويقية متعددة المستويات وهمية وبرنامج تدريب لتدريس "أسرار النجاح" في مجال العقارات، وصرحوا بأنهم يسعون إلى رفع دعوى نيابة عن فئة من الناس على مستوى البلاد يزعمون أنهم تعرضوا للغش.

وقيل إنهم يخشون من عادة ترامب في انتقاد المعارضين على تويتر وتعريضهم للانتقام من قبل أتباعه؛ لذا وافقت القاضية شوفيلد على عدم الإفصاح عن هويتهم على الأقل حتى قرارها بشأن اقتراح ترامب برفض القضية، ومن المحتمل أن تعيد النظر في السؤال الآن بعد حكمها.

وقال روبرتا كابلان محامي المدعين: "يسعدنا أن المحكمة رفضت طلب المدعى عليهم" وقالت إنها تتطلع إلى المضي قدمًا في القضية "للحصول على العدالة للمدعين، وآلاف من الأميركيين العاملين الآخرين مثلهم".

قالت جوانا هندون، التي تمثل شركة  Trumps "نحن سعداء بقرار اليوم" وقالت إن الدعاوى "لا أساس لها من الصحة "، "نحن نتطلع إلى التخلص مع بقية القضية".