Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

تغير شكل إعلانات فيسبوك المعروضة بين المنشورات

تاريخ النشر:07-08-2019 / 03:37 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تغير شكل إعلانات فيسبوك المعروضة بين المنشورات

سيقوم موقع الفيسبوك قريبًا بتعديل القيود الإبداعية على الإعلانات في خدمة منشورات الجوال الخاصة به، وتشمل التغييرات تقليص حجم النص وحجم الصورة، يقول المسوقون إنها يجب أن تحسن نسخة الإعلان بشكل عام.

لن تعرض إعلانات الفيسبوك الموضوعة على الهاتف المحمول سوى ثلاثة أسطر من النص، مقارنةً بالأسطر السبعة التي كان من الممكن عرضها سابقًا.

يمكن لمستخدمي الفيسبوك النقر لإظهار المزيد وسيكون للصور ومقاطع الفيديو نسبة عرض إلى ارتفاع 4: 5 على الأكثر مقارنةً بالفترة 2: 3 السابقة، وستبدأ القيود الجديدة في 19 أغسطس.

تأتي هذه التغييرات في الوقت الذي تصبح فيه إعلانات الفيسبوك أغلى ثمناً، لا سيما في موجز الأخبار، وينضم المزيد من المعلنين إلى الفيسبوك.

أعلنت الشركة مؤخرًا عن إنجازها الجديد المتمثل في دعم 7 ملايين معلن نشط وأكدت شيريل ساندبرج -رئيسة عمليات التشغيل في Facebook- في مهرجان كان أن نجاح الشركة يعتمد على تنمية حسابات أعمالها التجارية الصغيرة، وليس مجرد العلامات التجارية الكبرى، وقال المسوقون إن الهدف من هذه التغييرات هو أن جميع المعلنين سيضطرون إلى جعل إعلانات الفيسبوك أكثر جاذبية.

قال هيرمان: "أصبحت النسخة أكثر حيوية الآن".

وقال جاك أبلباي -مدير الاستراتيجية الإبداعية في وكالة Midnight Oil- إنه مهتم أيضًا بمشاهدة كيفية تعامل إعلان الفيسبوك مع النسخة "الأقصر طولًا".

وسيتعين على مؤلفي النصوص الاجتماعية تحديد الأولويات، وراهن البعض أن العلامات التجارية [المباشرة للمستهلك] سوف تضاعف التسويق، في حين ستلتزم العلامات التجارية الكبرى بنسخ".

قال Andrea Cruz -مدير التسويق الرقمي في Ko Marketing ومقره بوسطن- إنه سيكون من المثير للاهتمام تقييم ما إذا كانت فقرة أو جملة واحدة هي الأفضل في موجز الأخبار.

قالت وينوجراد إنها لم تتضايق من اقتطاع نص النسخة وكانت مهتمة بمعرفة ما إذا كان من المحتمل أن ينقر المستخدمون على النص. ليس من الواضح ما إذا كان سيتم تعقب النقر فوق النص ضمن "نقرات (الكل)" في لوحة معلومات معلني الفيسبوك، وبالتالي إذا كان بإمكان المعلنين إعادة التسويق للمستخدمين بناءً على هذا الإجراء.

وقيل إن تغيير حجم الصورة سيكون عبئًا أكبر على أي معلن على الفيسبوك، خاصة أولئك الذين لديهم عدد كبير من الإعلانات المختلفة التي يتم عرضها، سيتم اقتصاص التصميم تلقائيًا إلى نسبة العرض إلى الارتفاع 4: 5 الجديدة.

"في صورة نموذجية، لا يبدو هذا شيئًا هائلاً لأن معظم الصور لها نقطة محورية تجاه الوسط على أي حال، وقال وينوجراد إن ما قد يبدو أقل من الأمثل هو مقاطع الفيديو التي تستخدم فيها العلامات التجارية الأشرطة السوداء في الأعلى والأسفل لوضع النص والحث على اتخاذ إجراء؛ لأنه يتم الآن ضغطه في مساحة أصغر".