Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

جوجل وأمازون وآبل أمام الكونجرس لمكافحة الاحتكار

تاريخ النشر:06-08-2019 / 03:07 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

جوجل وأمازون وآبل أمام الكونجرس لمكافحة الاحتكار

يرسل كل من Google و Amazon.com Inc. و Apple Inc. و Facebook Inc من شركة Alphabet Inc المديرين التنفيذيين للإدلاء بشهاداتهم الأسبوع المقبل أمام لجنة تابعة للكونجرس التي تحقق في المنافسة في قطاع التكنولوجيا.

وستكون الجلسة -المقرر عقدها في 16 يوليو- أول مواجهة بين أكبر شركات التكنولوجيا والكونجرس بشأن مخاوف مكافحة الاحتكار وسط انتقادات بأن منصات الإنترنت أصبحت مهيمنة للغاية وتضر بالمنافسة.

يتم اختيار الشركات للمثول أمام اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار في مجلس النواب، بقيادة الممثل الديمقراطي ديفيد سيسيلين الذي يجري تحقيقًا واسع النطاق في المنافسة في صناعة التكنولوجيا.

تشمل قائمة الشهود مدير السياسة الاقتصادية في Google آدم كوهين، ومحامي Amazon Nate Sutton ، ورئيس تطوير السياسات العالمية فيFacebook Matt Perault وكبير مسؤولي الامتثال بشركة Apple. كما من المقرر أن تدلي رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية السابقة مورين أولهاوزن بشهادتها.

يأتي تحقيق Cicilline مع قيام مسؤولي مكافحة الاحتكار الفيدراليين بتقسيم الإشراف على أربع شركات تكنولوجية كبرى، حيث تولت وزارة العدل الإشراف على Google و Apple ولجنة التجارة الفيدرالية تولت الإشراف على Amazon و Facebook.