Top
موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

تراجع أسهم مجموعة IPG بسبب تباطؤ الاقتصاد الأمريكي

تاريخ النشر:06-08-2019 / 03:03 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

تراجع أسهم مجموعة IPG بسبب تباطؤ الاقتصاد الأمريكي

أعلنت مجموعة Interpublic Group زيادة إجمالية صافية في الإيرادات بنسبة 9.1 %  لتصل إلى 2.3 مليار دولار ونمو داخلي قدره 3 % خلال الربع الثاني من العام 2019.

كما سجلت المجموعة زيادة في صافي الإيرادات بنسبة 11 % لتصل إلى 4.3 مليار دولار ونمو داخلي بنسبة 4.6 % للنصف الأول من العام.

وارتفعت الأرباح المعدلة في الربع الثاني من عام 2019 والبالغة 46 سنتًا للسهم مقارنة بالأرباح المعدلة البالغة 44 سنتًا للسهم التي تم الإعلان عنها العام الماضي، وتجاوزت النتائج توقعات المحللين في Zacks والتي توقعت بقاء الأرباح المعدلة عند 44 سنتًا للسهم في الربع الثاني.

ومع ذلك، فقد انخفضت أسهم IPG بأكثر من 2 % صباح الثلاثاء حيث يبدو أن التباطؤ في الاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية يؤثر على النتائج الإجمالية، وسجلت الشركة نموًا داخلياً في الولايات المتحدة بنسبة 0.6 % في الربع الثاني، مقارنة بنمو 4.6 % لنفس الفترة من العام الماضي.

وقالMichael Roth  -رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة IPG- إن هذه النتيجة تعكس النمو خلال الربع الحالي من العام في العديد من الوكالات التابعة للمجموعة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تباطأت بسبب الرياح المعاكسة من نشاط الحسابات في نهاية العام الماضي.

أضاف Roth  أن النمو الذي شهدته المجموعة على الرغم من الرياح المعاكسة والمنافسة من شركات الصناعة الرائدة من العام الماضي  يدل على أن أعمال المجموعة لا تزال قوية.

وفي العام الماضي خسرت وكالة UM حسابها الإعلاني مع Fiat Chrysler Automobiles لصالح وكالة Starcom التابعة لمجموعة Publicis Groupe ، كما شهدت وكالة McCann خسارة حسابها الإعلاني التابع للجيش الأمريكي لصالح وكالة DDB التابعة لمجموعة Omnicom Group. كما خسرت وكالة Deutsch حسابها الإعلاني الإبداعي Volkswagen's North American  لصالح وكالة WPP.