Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

مشرع قانون لمنع شركات المحمول من بيع بيانات مواقع المستخدمين للمسوقين

تاريخ النشر:06-08-2019 / 02:57 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

مشرع قانون لمنع شركات المحمول من بيع بيانات مواقع المستخدمين للمسوقين

تجني شركات الاتصالات والتطبيقات القائمة على الأجهزة المحمولة مليارات الدولارات سنويًا من خلال بيع بيانات مواقع العملاء إلى المسوقين والشركات الأخرى، بتوفير تلك المعلومات الواسعة عن أماكن مستخدمي الهواتف المحمولة والتطبيقات، غالبًا دون علمهم.

وتعرضت هذه الممارسة للكثيرمن التدقيق والنقد في السنوات الأخيرة، وهي الآن موضوع تشريع حظر مقترح في نيويورك وإذا ما تمت الموافقة على التشريع، يُعتقد أن المدينة ستصبح أول من يمنع بيع بيانات تحديد الموقع الجغرافي إلى أطراف ثالثة.

وبحسب مشروع القانون الذي تم تقديمه الثلاثاء، سيكون من غير القانوني لشركات الهواتف المحمولة ومطوري تطبيقات الهواتف المحمولة مشاركة بيانات المواقع التي تم جمعها أثناء وجود جهاز الهاتف المحمول الخاص بالعميل.

وتجمع شركات الهواتف المحمولة وتطبيقات الأجهزة المحمولة بيانات تحديد الموقع الجغرافي لمستخدميها ثم تبيع هذه المعلومات لشركات أخرى مثل المسوقين الرقميين أو خدمات المساعدة الطارئة على الطريق أو معلني التجزئة أو صناديق التحوط.

وقال عضو الكونجرس الأمريكي Justin L. Brannan -وهو ديمقراطي من بروكلين والذي قدم مشروع القانون- إن الشخص العادي ليس لديه فكرة عن أنه عرضة لهذا وهناك شعور بالقلق من حقيقة أن شخصًا ما يمكنه الاشتراك في خدمة الهاتف الخلوي ويمكن أن تنتهي بياناته في أيدي خمس شركات مختلفة.

وفي غياب قانون اتحادي يحمي بشكل خاص بيانات مواقع المستهلكين، صعدت المدن والولايات لفرض قواعد الخصوصية وقواعد بيانات المواقع.

ففي سان فرانسيسكو، وافق الناخبون على إجراء اقتراع عام 2018 والذي يتطلب من الشركات الكشف عن ممارسات البيانات الخاصة بهم وتأمين بيانات العملاء للفوز بعقود المدينة.

وبالطبع فمن المؤكد أن التشريع المقترح في نيويورك سيعارضه القائمون على صناعة التكنولوجيا الإعلانية التي تتمتع بحضور قوي في المدينة.