Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

تويتر يجذب 5 ملايين مستخدم جديد وسط ارتفاع الأرباح

تاريخ النشر:06-08-2019 / 11:51 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

تويتر يجذب 5 ملايين مستخدم جديد وسط ارتفاع الأرباح

أعلنت شركة تويتر عن أرباح فاقت توقعات خبراء وال ستريت حيث استطاع موقع التواصل الاجتماعي المصغر جذب ملايين المستخدمين بفضل الطريقة الجديدة في عرض المنشورات بالإضافة إلى الإشعارات الأكثر ارتباطا باهتمامات المستخدمين، وارتفع سهم تويتر بنسبة 8.7ٌ%.

وبلغت إيرادات الربع الثاني من العام المالي الحالي حوالي 841 مليون دولار، بزيادة قدرها 18 %  مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وهي أعلى من تقديرات المحللين البالغة 829 مليون دولار.

وجذب تويتر 5 ملايين مستخدم يوميًا في هذه الفترة، ليصل المجموع إلى 139 مليون مستخدم. وكانت هذه أكبر زيادة سنوية منذ صيف عام 2017.

وبحسب إعلان تويتر فقد بلغ صافي الدخل 37 مليون دولار، أو 5 سنتات للسهم المقارنة بـ 58 مليون دولار، أو 8 سنتات للسهم العام الماضي.

وأضاف تويتر أن الشركة تتوقع أن تتراوح إيرادات الربع الثالث بين 815 مليون دولار و 875 مليون دولار في المتوسط، في حين كان المحللون يتوقعون مبيعات عند 872 مليون دولار، ويعتزم Twitter سحب بعض أشكال الإعلانات في الفترة القادمة.

وقال المدير المالي Ned Segal إنه تم اتخاذ قرار بإغلاق بعض المنتجات التي تدر إيرادات والتي كانت كبيرة بدرجة كافية بحيث يمكن أن تؤثر على الإيرادات على المدى القريب، ولكنها صغيرة بما يكفي بحيث لم تكن لها أولويات طويلة الأجل وبدلاً من ذلك سيتم التركيز على المنتجات الأكثر أهمية.

وحقق موقع تويتر أرباحًا في 7 أرباع فصلية متتالية وارتفعت أعداد المستخدمين بشكل مطرد في العامين الماضيين وذلك بعد عقد من الخسائر والتعديلات التنفيذية وتسريح العمال وتراجع الاستخدام.

وارتفع سهم تويتر إلى 41.44 دولارًا يوم الجمعة، مما رفع المكاسب لهذا العام إلى 44 %.