Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

شركة Apple تخطط لتمويل مشاريع لمحتوى البودكاست لمنافسة Spotify و Stitcher

تاريخ النشر:06-08-2019 / 11:22 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

شركة Apple تخطط لتمويل مشاريع لمحتوى البودكاست لمنافسة Spotify  و Stitcher

تخطط شركة Apple لتمويل مشاريع ومحتوى للبودكاست podcasts  والتي ستكون حصرية عبر خدماتها الصوتية، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر، حيث ستزيد من استثماراتها في هذه الصناعة لإبقاء المنافسين لها مثل Spotify  و Stitcher في وضع حرج.

وبحسب المصادر، فقد تواصل المسؤولون التنفيذيون في الشركة مع شركات الإعلام وممثليهم لمناقشة شراء الحقوق الحصرية للبودكاست، ولم تحدد Apple بعد استراتيجية واضحة، لكنها قالت إنها تخطط لمتابعة هذه الصفقات التي لم تعقد مثلها من قبل.

وقامت شركة Apple بالدخول في بيزنس البودكاست من خلال إنشاء شبكة تجمع الآلاف من البودكاست عبر الإنترنت ويمكن الوصول لها عبر هواتف الناس والساعات الذكية وأجهزة الكمبيوتر ولا يزال تطبيق Apple Podcast  يستحوذ على ما يتراوح ما بين 50 ٪ إلى 70 ٪ من حصص الاستماع لمعظم البودكاست، وفقاً لمسؤولي الصناعة.

وأدت هذه الأخبار إلى انخفاض أسهمSpotify  بنسبة 2.7٪ لتصل إلى المستوى 150.09 دولار في نيويورك يوم الثلاثاء، مسجلاً أكبر انخفاض خلال اليوم في ثلاثة أسابيع، وكان السهم قد ارتفع بنسبة 36 ٪ هذا العام حتى إغلاق يوم الاثنين.

بعد سنوات دون إجراء تغييرات جوهرية على أعمالها الخاصة بالبودكاست -التي أطلقت لأول مرة في عام 2005- ركزت شركة Apple مؤخرًا على ترقية تطبيقها وأضافت أدوات جديدة لصناع البودكاست، ومع ذلك فقد تخطى الوافدون الجدد موقع Apple الذي كان لا يقهر من قبل، وجذب مستخدمين جدد من خلال توفير وصول حصري إلى البودكاست الأصلي.