Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

لينكدإن يفصح عن لوغارتمات ظهور المنشورات

تاريخ النشر:28-07-2019 / 02:58 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

لينكدإن يفصح عن لوغارتمات ظهور المنشورات

قامت الشركة بعدة تغييرات على اللوغارتمات التي تستخدمها لتقييم المنشورات خلال الـ18 شهرًا الماضية حيث ركزت على تعزيز ظهور المنشورات الأكثر تخصصًا عن غيرها.

صرح أحد المسؤولين في لينكدإن بأن الشركة قامت بعدة تغييرات خلال الـ18 شهرًا الماضية، وكان الهدف من ذلك هو تحقيق المزيد من التفاعل للمستخدمين حيث أصبح التطبيق يشجع المنشورات والمحادثات المتخصصة مقارنة بغيرها وهذا يختلف عن السياسة التي كانت الشركة تتبعها في الماضي؛ حيث كان التركيز على المحتوى الأكثر شعبية، أما الآن فالموضوعات المتخصصة هي التي تحصل على التفضيل من قِبل اللوغارتمات على لينكدإن.

عندما يفتح المستخدم تطبيق لينكدإن تبحث المنصة عن أحدث المنشورات من الأشخاص والصفحات والهاشتاج التي يتابعها المستخدم، ولتحديد المنشورات التي تظهر للمستخدم تعتمد لوغارتمات لينكدإن على الذكاء الاصطناعي لتحديد المنشورات والمناقشات المتخصصة المتعلقة بمجال عمل المستخدم.

"علمنا من خلال البيانات أن الأعضاء يهتمون كثيرًا بالموضوعات التي تتعلق بمجال عملهم؛ حيث نجد أن أغلب المحادثات تدور حول الموضوعات المتخصصة مقارنة بالموضوعات العامة" هذا ما صرح به المسؤولون في الشركة.

وبهذا التحديث يستطيع لينكدإن تعزيز قيمته لدى المستخدمين.

في أكتوبر الماضي، صرحت الشركة بأن 1% فقط من المستخدمين يحصلون على أغلب التفاعل على المنصة؛ لذا قررت الشركة اتخاذ خطوات جادة لتحسين الأوضاع وتوفير فرص أفضل لكافة المستخدمين والاهتمام بالمستخدمين الذين لا يملكون جمهورًا كبيرًا من المتابعين، وهذا معناه أن الموقع سيعطي أولوية للمنشورات التي تحتاج إلى تفاعل.

وجدير بالذكر أن لينكدأن لم يعد يعطي أهمية لنوع المنشورات فلا تختلف الفيديوهات أو الصور أو المقالات الطويلة عن أي منشورات نصية أخرى ولكن بدأت المنصة في تعزيز ظهور المنشورات التي تشجع التفاعل. لذا ينصح المستخدمين بتشجيع التفاعل في منشوراتهم فمثلًا عند نشر رابط معين يُفضل إضافة تعليق ما لتشجيع التفاعل من المتابعين ومستخدمي التطبيق حيث يحفز هذا اللوغارتمات على تعزيز ظهور المنشور.

كما يساعد استخدام الهاشتاج على ظهور المنشور للمتابعين.

احرص على إدراج هاشتاج في منشوراتك ولكن لا تزد عن ثلاثة؛ حيث يساعد الهاشتاج على ظهور المنشور للمستخدمين الذين يتبعون هذا الهاشتاج.

 لماذا يجب أن نهتم بتلك التغييرات؟
يُعتبر لينكدإن منصة ممتازة لتقديم خدمات B2B والتواصل مع العملاء بعيدًا عن مجهودات التسويق والإعلان مما يخلق علاقة صادقة وقوية ومناقشات جادة وهادفة بين المستخدمين العملاء المحتلمين، ولتحقيق أقصى درجة من الاستفادة بالمنصة يجب فهم طريقة عمل اللوغارتمات حتى نحقق ظهورا قويًا للمنشورات، وبالإفصاح عن اللوغارتيمات يساعد لينكدإن المسوقين للاستفادة بأقصى درجة من المنصة.