Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

لا تشترِ متابعين على إنستجرام لهذه الأسباب

تاريخ النشر:28-07-2019 / 11:58 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

لا تشترِ متابعين على إنستجرام لهذه الأسباب

قد يكون لديك حساب فعال على إنستجرام يقدم محتوىً متميزاً ولكن ألا يبدو المحتوى دائمًا أفضل بوجود متابعين وتفاعل؟

سواء كنت تحاول أن تصبح مؤثرًا على إنستجرام أو ترغب في زيادة الوعي بشأن منتجاتك، سيبدو لك أمرًا سهلًا أن تشتري آلاف المتابعين ببساطة توفيرًا للوقت والمجهود خاصة مع وجود العديد من الخدمات التي توفر لك آلاف المتابعين بسعر زهيد للغاية، ولكن انتظر قليلًا..

إذا كان الأمر بتلك السهولة لما لا يلجأ أغلب المستخدمين على إنستجرام إلى شراء متابعين؟ أليس هناك حكمة ما؟ ما السبب؟ هل شراء متابعين على إنستجرام أمرًا قانونيًا وآمن لأعمالك على التطبيق؟ هل يساوي حقًا الاستثمار؟

إليك الإجابات على تلك الأسئلة:
 هل يمكنك شراء متابعين على إنستجرام؟

نعم، بالطبع يمكنك شراء متابعين خاصة مع توفر العديد من الخدمات التي توفر لك آلاف المتابعين بسعر زهيد للغاية، ولكن أنت بذلك تشتري أرقامًا فقط لأن أغلب هؤلاء المتابعين إما أن يكونوا حسابات زائفة أو غير نشطة مما يعني أنهم لن يتفاعلوا أبدًا مع منشوراتك.

وعامة إذا بحثت على جوجل ستجد الكثير من خدمات بيع متابعين على إنستجرام وهي خدمات رخيصة السعر فمثلا بحوالي 6 دولارا ستشتري 500 متابع، وهكذا، وأغلب هؤلاء المتابعين حسابات زائفة أو غير فعالة.

لذا فانت عندما تشتري متابعين على إنستجرام تحصل على أرقام فقط وليس تفاعل.

 وهناك خدمات أخرى تمكنك من متابعة عدد كبير من المستخدمين على إنستجرام حيث تحدد صفاتهم بناء على الموقع الجغرافي واستخدام الهاشتاج ونوع الحساب والجنس وغيرها من المواصفات المختلفة.. والهدف من تلك الخدمة هو أنك عندما تتابع مستخدمًا ما سيقوم هو الآخر بدوره بمتابعتك.

 والميزة الوحيدة لتلك الخدمة هي أن الحسابات تكون لأشخاص حقيقين وفعالين على التطبيق ولكن على الأرجح لن تحصل على تفاعل منهم، كما أنهم قد لا يتابعوك فتكون حينها قد خسرت مالك الذي دفعته مقابل تلك الخدمة؛ فأغلب تلك الحسابات لن يتابعوك وحتى إذا فعلوا فهم لن يكونوا متابعين نشطين للمحتوى الذي تقدمه.

فإذا كانت أولوياتك هي الحصول على رقم كبير من المتابعين قد تنفعك خدمة شراء متابعين، ولكن انتبه لخطورة تلك الخطوة؛ لأنك بذلك ستكون ملأت حسابك بمتابعين زائفين مما سيضر مصداقيتك أمام متابعيك الحقيقيين.

فكر في الأمر، هل ستستمر في متابعة حساب ما إذا لاحظت غياب التفاعل من أغلب المتابعين؟ على الأرجح لا؟ سيضر ذلك بمصداقيتك وسيفكر المتابعون الحقيقيون أن المحتوى الذي تقدمه ليس جيدًا بالقدر الذي يجذب متابعين حقيقيين.

هل يمكنك شراء متابعين على إنستجرام؟
يمكنك نعم ولكنها فكرة سيئة، خاصة أن غياب التفاعل على منشوراتك سيجعلها لا تظهر للمتابعين الحقيقيين، كما سيكون من الصعب الحصول على مقاييس دقيقة خاصة بحسابك لأنك تشتري متابعين زائفين.

 وحتى لو ضمنت التفاعل من هؤلاء المتابعين فسيكون لفترة وجيزة ثم يختفي مما سيضر بمقاييس آداء حسابك، وبذلك فإن شراء متابعين لن يضيف قيمة طويلة الأمد للمحتوى الذي تقدمه.

خاصة أن التفاعل هو المقياس الأساسي الذي تعمل عليه لوغاريتمات الإنستجرام وبناءً عليه يظهر المحتوى للمتابعين أو لا يظهر، بدون إعجاب أو تعليقات لن يظهر منشورك للمتابعين.

وهذا معناه أن حصولك على عدد كبير من المتابعين لم يمنحك قيمة كبيرة؛ فبدون تفاعل حقيقي لن تظهر منشوراتك للمتابعين.

بالإضافة إلى أن شراء متابعين سيضر بمقاييس الآداء الخاصة بحسابك على إنستجرام.

فسيكون من المستحيل عمليًا قياس مدى تفاعل متابعيك الحقيقيين مع منتجك إذا كان أغلب متابعيك زائفين، وإذا لم تستطع تحديد نسبة تفاعل المتابعين مع منشوراتك سيكون من المستحيل تحويل المتابعين إلى عملاء.. أليس هذا هو الهدف الأساسي؟ ألست في الأصل تسعى إلى الحصول على عملاء؟

وعلى هذا يمكننا القول إن شراء متابعين يعني الحصول على رقم فقط لا فائدة منه؛ لذا فالأفضل استثمار وقتك ومجهودك ومالك في بناء علاقة قوية مع متابعين حقيقيين.

فعندما تقدم محتوىً جيداً ذا قيمة للمتابع سيعمل بدوره على نشر هذا المحتوى وتسويق منتجك بالتحدث عنه مع أصدقائه.

 كما أن إنستجرام يستطيع التعرف على المتابعين الزائفين ويعمل على إزالتهم.


فقد أجريت تحديثات جديدة على شروط استخدام التطبيق للتعرف على الحسابات الزائفة وغير الفعالة وإزالتها من على منصة التواصل الاجتماعي حتى إن التطبيق يعمل على إزالة الإعجاب والتعليقات التي تصدر من خلال تطبيقات خارجية صممت لزيادة عدد جمهور الحسابات على التطبيق؛ لذا فشراء متابعين يعد انتهاكًا لسياسة استخدام إنستجرام.

 والهدف من تلك التحديثات التي تم تطبيقها حديثاً على إنستجرام هو الحفاظ على تفاعل حقيقي وصادق على التطبيق لحماية الحاسبات الحقيقية؛ لأن الحسابات الزائفة تضر بالهدف الأساسي من التطبيق.

ما البدائل لشراء متابعين على إنستجرام؟
تعمل اللوغارتمات الجديدة على تشجيع التفاعل الحقيقي؛ لذا فالأفضل التركيز على تقديم محتوى جيد يجذب المتابعين ويحثهم على التفاعل، كما أن هناك عدة طرق يمكن تطبيقها للحصول على تفاعل من المتبعين.

فمثلًا استخدام أساليب التسويق على إنستجرام ستجعلك قادرا على بناء اسم كبير لشركتك حيث يمكنك الوصول إلى حوالي 800 مليون مستخدم على إنستجرام شهريًا.

وقبل كل شيء عليك أن تجعل حسابك عامًا لكي يظهر محتواه لكل المستخدمين، بهذه الطريقة سيجذب المحتوى الذي تقدمه متابعين حقيقيين وسيزيد من نسبة المشاهدة.

ثانيًا، اهتم بنشر أنواع مختلفة من المنشورات لتشمل صورًا وGIF و فيديوهات واستطلاعات رأي ومحتوى أعده متابعوك وغير ذلك. واحرص على كسب ثقة المتابعين بتقديم محتوى جذاب وقيم بصور حصرية عالية الجودة وعبارات قوية رنانة، كما عليك أن تنشر المحتوى بشكل منتظم مع الالتزام بأسلوبك الخاص لكي تختلف عن الآخرين، ويمكنك البحث عن الهاشتاج الأكثر شعبية فهي طريقة مثالية لحث الجمهور على التفاعل مع المحتوى.

ولا تتردد في استخدام النكات والمحتوى المسلي ولكن هذا يعتمد بالطبع على نوع المحتوى الذي تقدمه.

وأخيرًا تذكر أن تستخدم العديد من الخيارات المتاحة على التطبيق مثل إنستجرام لايف و IGTV وإنستجرام ستوري وشوبنج وغيرها؛ فالتطبيق يوفر الكثير من الفرص للحصول على متابعين حقيقيين وتفاعل قوي مما يعزز من أداء حسابك.