Top
موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

شركة At&T الأمريكية تدرس بيع شبكاتها الرياضية المحلية لتسديد ديونها

تاريخ النشر:24-07-2019 / 04:23 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

شركة At&T الأمريكية تدرس بيع شبكاتها الرياضية المحلية لتسديد ديونها

تنوي شركة At&T الأمريكية تسديد حوالي 8 مليار دولار من ديونها. وتدرس الشركة حاليًا قرار بيع شبكاتها الرياضية المحلية كجزء من خطة خفض الدين بحوالي 8 مليار دولار بنهاية العام الحالي.

تعرض تلك الشبكات المحلية مباريات حصرية لعدة فرق رياضية منها فريق Pittsburgh Penguins للهوكي وفريق Houston Rockets لكرة السلة وفريق Seattle Mariners لكرة القدم الأمريكية، ومن شأن تلك الخطوة أن توفر حوالي 1 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تقدم شركة Sinclair Broadcast Group Inc على شراء تلك الشبكات حيث اشترت في مايو الماضي 21 شبكة من شبكات فوكس الرياضية المحلية من شركة والت ديزني مقابل 9.6 مليار دولار. كما قدمت شركات John Malone’s Liberty Media Corp وشركة Ice Cube عروضًا لشراء شبكات فوكس حينها.

ولم تبدأ شركة At&T عملية البيع رسميًا حتى الآن، والشبكات التي تنوي بيعهما هما:AT&T SportsNet Pittsburgh, AT&T SportsNet Rocky Mountain (Utah, Nevada and Colorado), AT&T SportsNet Southwest (parts of Texas and Louisiana) and Root Sports Northwest (Alaska, Washington and Oregon)؛ حيث تمتلك تلك الشبكات حقوقًا لبث العديد من المباريات الرياضية والأحداث الهامة كالمؤتمرات والبرامج والاجتماعات وغيرها. هذا وقد امتنع ممثل الشركة عن التصريح بهذا الشأن.

وكانت AT&T تواجه صعوبات كبيرة بسبب ديونها التي وصلت لحوالي 180 مليار دولار؛ حيث زادت الديون باستحواذها على DirecTV و.Time Warner Inc واتخدت الشركة قرار البيع هذا في الوقت الحالي بسبب حاجتها إلى أموال لتطوير شبكتها اللاسلكية 5G.

وعلى الرغم من تراجع عدد مشتركي التلفاز فقد صرح المدير التنفيذي لشركة AT&T بأن أهم أولويات الشركة حاليًا هو خفض الدين خلال العام الحالي. ولهذا لجأت الشركة إلى بيع عدة أصول مثل أسهمها في Hulu ومكاتبها في نيويورك مما وفر لها حوالي 3.6 مليار دولار.

 ويُعتبر قرار بيع الشبكات الرياضية المحلية أحد الأساليب للتخلص من التكاليف العالية واستخدام السيولة المتوفرة لخفض الدين.