Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

بيبسي تنوي بيع المياه في عبوات ألومنيوم بدلًا من البلاستيك

تاريخ النشر:22-07-2019 / 02:51 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

بيبسي تنوي بيع المياه في عبوات ألومنيوم بدلًا من البلاستيك

جاء هذا القرار نتيجة الانتقادات العنيفة التي تشهدها الصناعة حاليًا ضد استخدام البلاستيك؛ حيث ازدادت مؤخرًا حدة الانتقادات من قبل حماة البيئة ضد استخدام العبوات البلاستيكية لأنها تشكل خطرًا كبيرًا على البيئة وخاصة الحياة البحرية.
     
تواجه بيبسي حاليًا انتقادات قوية ضد البلاستيك لذا قررت الشركة تعبئة مياه أكوافينا في عبوات ألومنيوم قابلة لإعادة التدوير.

ستبدأ الشركة في بيع المياه في عبوات ألومنيوم بداية من العام القادم وستوفرها أولًا لشركائها في ملاعب كرة القدم والمطاعم المختلفة، هذا بالإضافة إلى بعض متاجر التجزئة.

وإذا نجحت تلك الفكرة ستكون بمثابة انتصار كبير لحماة البيئة وذلك لأن شركة بيبسي تعتبر من أهم وأضخم شركات الأطعمة والمشروبات حول العالم؛ لذلك سيحذو حذوها الكثير من الشركات الأخرى.  

وتُعتبر مياه أكوافينا من أكثر المنتجات مبيعًا في الولايات المتحدة مثل داساني التابعة لكوكاكولا، وعامة فإن العبوات المصنوعة من الألمونيوم تحتوي على نسبة أكبر من المنتجات القابلة لإعادة التدوير مقارنة بالعبوات البلاستيكية؛ لذا فهي صديقة للبيئة كما أنها لا تطفو في المحيط مثل البلاستيك.

كما قررت بيبسي أن تستخدم عبوات بلاستيكية قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100% لعلامتها التجارية المتميزة "لايفوتر" في الولايات المتحدة بنهاية العام القادم. ويُعتبر هذا القرار بمثابة خطوة هامة في خطة استخدام 25 بالمائة بلاستيك قابل لإعادة التدوير حول العالم بحلول 2025.

أما عن المياه الغازية فقد قررت الشركة منع استخدام العبوات البلاستيكية نهائًيًا؛ فمثلًا يتم توزيع منتج "بابلي" في عبوات ألومنيوم إلا أنها متاحة في عبوات بلاستيكية بحجم 20 أوقية في المتاجر الكبيرة.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا التغيير إلى تقليل ما يزيد عن 8000 طن من البلاستيك، طبقًا لشركة Purchase الأمريكية.