Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

أمازون تدخل مرحلة جديدة بالاستحواذ على خادم إعلانات سيزميك

تاريخ النشر:15-07-2019 / 04:00 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أمازون تدخل مرحلة جديدة بالاستحواذ على خادم إعلانات سيزميك

من المتوقع أن يحدث هذا الاستحواذ تحولًا كبيرًا في عالم الإعلان الرقمي حيث سيمنح المعلنين القدرة على استغلال بيانات أمازون الخاصة بالبحث والتعاملات التجارية لاستهداف جماهير خارج نطاق أمازون.

أبرمت شركة أمازون صفقة شراء خادم سيزمك للإعلانات وأعمالها الخاصة بالتحسين الديناميكي للمحتوى، ومن شأن هذا الاستحواذ أن يزيد من قدرة أمازون التنافسية ضد فيسبوك وجوجل.

كانت شركة سيزمك قد أعلنت إفلاسها في مارس الماضي بسبب مشاكل في الأسهم وعلى الرغم من حالتها المادية السيئة إلا أن المنصة الموحدة والنظام الذي تملكه الشركة يعتبران كيانًا قويًا رائدًا قائمًا بذاته لخدمة الإعلانات بعيدًا عن جوجل وفيسبوك.

وصرح المسؤولون في أمازون أن لديهم وسيزميك الكثير من العملاء المشتركين؛ لذا يدرك أمازون مدى روعة الحلول التي تقدمها سيزمك لعملائها وتُعتبر أمازون المشتري الأفضل لخادم سيزمك للإعلانات ولأعمالها للتحسين الديناميكي للمحتوى؛ حيث تفهم الشركة طبيعة قاعدة العملاء وستعمل على استمرار تقديم نفس الخدمات بأعلى جودة.
 
وتعتبر تلك الصفقة خطوة ثورية في عالم الديجيتال؛ حيث أصبحت أمازون تملك بيانات ضخمة تستطيع بها استهداف فئات مختارة بالإعلانات مع أرصدتها المتاحة بالفعل؛ فأمازون تملك بالفعل منصات demand side platforms تمكنها من برمجة الإعلانات ولكن بحصولها على خادم سيزمك ستتمكن من توفير إعلانات من خلال خادم آخر باستخدام منصتها لإدارة البيانات، وبمجرد إتمام الاستحواذ سيتمكن المعلنون من استخدام البيانات الضخمة التي تملكها أمازون لاستهداف جماهير من منصات أخرى، وبهذا ستتمكن أمازون من تعزيز أعمالها الخاصة بالإعلانات التي حققت ما يزيد عن 10 مليار دولار العام الماضي.

ولكن من الأفضل أن تتعلم أمازون من تجربة فيسبوك الفاشلة مع الخادم المستقل أطلس وعليها ألا تتسرع في تنفيذ تلك الخطط الجديدة.

وعامة فإن نجاح أمازون كمنصة عملاقة للتجارة الإلكترونية والبيانات الهائلة التي تملكها سيساهم بشكل كبير في نجاح تلك الخطوة.