Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

الآن يمكن تحويل المنشورات إلى إعلانات على إنستجرام

تاريخ النشر:15-07-2019 / 03:55 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

الآن يمكن تحويل المنشورات إلى إعلانات على إنستجرام

سمح إنستجرام للمعلنين بتحويل المنشورات الترويجية التي ينشرها الأشخاص المؤثرين إلى إعلانات تظهر للمستخدمين الآخرين.

وكان الهدف الأساسي من تلك الخطوة هو زيادة فاعلية المنشورات التي ينشرها المستخدمون المؤثرون كمحتوى ترويجي لماركات معينة؛ فمثلًا قد تدفع شركة متخصصة في المنتجات الرياضية مالًا لشخص مشهور لكي ينشر منشورًا للترويج لمنتجاتها. ومن الآن فصاعدًا يمكنهم زيادة فاعلية هذا النوع من المنشورات الترويجية وتحويلها إلى إعلانات، وستظهر تلك الإعلانات في قائمةfeed  على التطبيق لعدد كبير من المستخدمين سواءً كانوا يتبعون هذا الشخص المؤثر الذي نشر المنشور أو لا.

كما يمكن للمعلنين تحديد أهدافهم لكي يصل الإعلان لأشخاص قد يهتمون بهذا المنتج المعلن عنه وعند تحويل منشور إلى إعلان على إنستجرام سيظهر للمعلنين عدة اختيارات لتحديد أهدافهم كالتالي:

-Reach  أي عدد الأشخاص الذين يصل إليهم المحتوى.
-Brand awareness  التعريف بالمنتج.
-Video views مشاهدات فيديو.
-Traffic  عدد الزيارات.
-Engagement   زيادة التفاعل.

وبمجرد نشر الإعلان تتاح للمعلنين كل التقارير الإحصائية والتقييمات بشأن الإعلان.

ولتحويل المنشور إلى إعلان يجب على الناشر اتباع خطوات معينة منها ربط اسم الشركة المعلنة بالمنشور عن طريق tag واختيار "السماح للشريك بالإعلان" من الإعدادات.

ويُعتبر هذا التحديث خطوة هامة في زيادة فاعلية الإعلانات حيث من المتوقع أن تزيد تلك المنشورات من قدرة الإعلان على الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين مما يزيد من فاعلية الترويج على التطبيق، كما أصبح إنستجرام يجني ربحًا من الشراكات بين الشركات والمؤثرين على التطبيق باختلاف ما كان عليه الأمر؛ حيث كانت تلك الشراكة تفيد فقط الطرفين بعيدًا عن التطبيق.

كانت الشركات تدفع للمستخدمين المؤثرين لنشر منشورات ترويجية عن منتجاتهم بدون أي تدخل من إنستجرام، ولكن الوضع الجديد جعل تلك الشراكات مربحة للتطبيق من خلال المحتوى الممول، ومن المنتظر أن يبدأ هذا التحديث الجديد خلال الأسابيع القليلة القادمة.