Top
موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

أوبر تختار مدينة ملبورن الأسترالية لاختبار خدمة التاكسي الجوي لأول مرة خارج الولايات المتحدة

تاريخ النشر:15-07-2019 / 03:48 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أوبر تختار مدينة ملبورن الأسترالية لاختبار خدمة التاكسي الجوي لأول مرة خارج الولايات المتحدة

قررت شركة أوبر أن تكون ملبورن أول مدينة تختبر بها خدمة التاكسي الجوي خارج الولايات المتحدة حيث تنوي الشركة أن تنقل الركاب جوًا من أسقف البنايات بنفس سعر أوبر أكس المتاح للعملاء.

وأعلنت أوبر عن أن الاختبارات ستبدأ العام القادم وأن الخدمة نفسها ستطرح للعملاء في عام 2023 وسيتم نقل الركاب في مركبة تشبه الهليكوبتر ولكنها تطير بشكل أفقي فقط، وستتوفر الخدمة على تطبيق أوبر ليختار الركاب نطاقات معينة تحت مسمى "سكاي بورت" أو موانئ جوية. وقال المتحدث الرسمي للشركة إن تلك الخدمة من شأنها تقليل نسبة الازدحام المروري الذي يكلف الاقتصاد الأسترالي حوالي 16.5 مليار دولار سنويًا.

ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة من وسط مدينة ملبورن إلى المطار حوالي 10 دقائق جوًا حيث تساوي 19 كيلومترًا ونفس الرحلة تستغرق عادة من 25 دقيقة إلى ساعة بالسيارة في ساعة الذروة، ومن المقرر أن تختبر أوبر خدمة التاكسي الجوي في مدن أخرى مثل دالاس ولوس أنجلوس في الولايات المتحدة.

وصرح المهندس الخبير ماثيو مارينو أنه من المتوقع أن تكون خدمة التاكسي الجوي أكثر أمانًا من السيارات بدون سائق؛ حيث قد تواجه الأخيرة عوائق غير متوقعة على الطريق كحافلات أو أشخاص متجولين، ولكن تلك المركبات الطائرة لن تواجه عقبات مماثلة، ولكن عامة نحتاج أن نرفع وعي العامة حول سلامة تلك المركبة الطائرة لذا هناك حاجة إلى مزيد من البحث والتطوير.

وأعرب بعض المتخصصين عن قلقهم بشأن المشاكل التي قد تواجه تلك المركبات الطائرة؛ حيث إن قدراتها الاستيعابية تشبه السيارات كما أثيرت شكوك حول ما إذا كانت تلك المركبات صديقة للبيئة أم لا، وقيل إن طيران تلك المركبات من مكان لآخر لإقلال الراكبين قد يتسبب في مشاكل إضافية غير متوقعة.