Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

جوجل تختبر الشكل الدوار للإعلانات النصية عبر صفحة البحث

تاريخ النشر:03-07-2019 / 03:14 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

في محاولة منها لرفع عدد المخزون الإعلاني لديها عبر الهواتف المحمولة دون التأثير على خبرة المستخدم، بدأت جوجل شكلاً جديداً من الإعلانات وهي الإعلانات الدوارة وتطبيقها على إعلانات البحث النصية التي تظهر في نتائج البحث على الهاتف المحمول.

وتسمح جوجل في الوقت الحالي بأربعة إعلانات كحد أقصى يتم عرضها عموديًا على نتائج بحث الهاتف، حيث لا يدفع المسوقون إلا عندما ينقر شخص ما عى الإعلان، وسيتيح التنسيق الدوار لإعلانات جوجل النصية عرض المزيد من الإعلانات التي ستظهر بطريقة قابلة للتمرير أو "الاسكرول" من اليسار إلى اليمين.

وقال متحدث باسم جوجل في بيان للشركة إن الشركة تختبر دائمًا طرقًا جديدة لتحسين تجربة المعلنين والمستخدمين لديها، ولكن ليس لدي الشركة شيء محدد للكشف عنه في الوقت الحالي.

ويرى Jim Leichenko مدير التسويق في Kantar أنه في حال تنفيذ هذا الأمر سيكون شيئاً رائعاً ومميزاً حيث يشعر القطاع العقاري بالإحباط بسبب إعلانات الهاتف المحمول المحدودة.

وتدر إعلانات البحث الرقمية لجوجل أرباحا أكثر من أي شكل آخر من أشكال الإعلانات حيث تدحل لجوجل حوالي 44% بما يقدر بـ 48 دولار أمريكي من إجمالي 108 مليار دولار أمريكي والتي أنفقها المسوقون عبر الإعلانات الرقمية العام الماضي وذلك بحسب آخر تقرير صادر عن Interactive Advertising Bureau حيث قد تتحول الزيادة الطفيفه في النقرات على هذه الإعلانات إلى ملايين الدولارات لصالح جوجل.

وأضاف Leichenko أن هذا الأمر في حال تطبيقه سيكون مفيداً لصناعة الإعلان حيث سيتم تحميل الصفحة بعدد أكبر من الإعلانات وبالتالي ستسمح للمعلنين بتقديم خيارات أكثر أمام العملاء.

وكانت جوجل قد شهدت نجاحًا هائلاً في الإعلانات الدوارة على صفحة البحث الخاصة بها لكنها كانت فقط باستخدام تنسيق يعرض الصور.