Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

ترامب يدعو إلى مقاضاة فيسبوك وجوجل

تاريخ النشر:02-07-2019 / 04:20 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

ترامب يدعو إلى مقاضاة فيسبوك وجوجل

في حوار له مع شبكة Fox Business Network ، اشتكى الرئيس دونالد ترامب من تحيز مواقع التواصل الاجتماعي ضد المحافظين قائلا إن الحكومة الأمريكية يجب أن تقاضي كلاً من جوجل وفيسبوك لارتكابهما مخالفات لم يحددها.

وأضاف ترامب خلال المقابلة يوم الأربعاء أن شركات التواصل الاجتماعي يديرها الديمقراطيون وأن تويتر قد جعل من الصعب على الناس متابعة حسابه @realDonaldTrump.

وقال ترامب  إن ما فعلوه به على تويتر أمر لا يصدق مشيراً أنه لديه ملايين وملايين المتابعين، لكنهم يصعبون على الناس متابعته عبر تويتر وبالتالي يصعّب عليه إيصال الرسالة.

في حين رد تويتر بأنه تم حذف بعض المتابعين للحسابات الكبيرة والبارزة في إطار الجهود التي تستهدف التخلص من الحسابات المزورة والمزيفة والمسئية.

وأعلن البيت الأبيض عن أنه يخطط لعقد قمة لوسائل التواصل الاجتماعي في 11 يوليو لجمع قادة مواقع التواصل الاجتماعي لإجراء محادثات قوية حول الفرص والتحديات التي تواجه بيئة الإنترنت الحالية.

كما اشتكى ترامب من استهداف الاتحاد الأوروبي لشركات التكنولوجيا الأمريكية حيث قامت المفوضة الأوروبية للمنافسة Margrethe Vestager بتغريم جوحل مليارات الدولارات بسبب انتهاكات مكافحة الاحتكار وفتحت تحقيقًا في مرحلة مبكرة حول استخدام شركة Amazon.com المحتمل للبيانات المتعلقة بمبيعات الشركات الأصغر المنافسة لها.

ودعا ترامب إلى مقاضاة جوجل وفيسبوك حيث إنهم يقاضون الجميع، ويجعلون من المستحيل تقريبًا القيام بالأعمال ولكنه لم يحدد الأسباب التي سيقاضي الشركتين بشأنها، في الوقت الذي لم تصدر فيه كل من جوجل وفيسبوك تعليقا على هذه الدعوى التي أطلقها ترامب.

وفي وقت سابق أكدت شركات التواصل الاجتماعي أنها تسعى إلى مراقبة مواقعها بشكل أكثر صرامة بسبب ما تعتبره خطاب الكراهية والحسابات الاحتيالية، مشيرة إلى أنها ليس لديها سياسات تستهدف المحافظين.