Top
موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

يوتيوب تسمح للمستخدمين بتخطي الفيديوهات المقترحة

تاريخ النشر:01-07-2019 / 04:36 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

يوتيوب تسمح للمستخدمين بتخطي الفيديوهات المقترحة

أعلن موقع يوتيوب أنه سيسمح للمستخدمين بتخطي توصيات الفيديوهات المقترحة والتي تعمل بشكل أوتوماتيكي وذلك بعد انتقادات حادة تعرض لها موقع الفيديوهات الأكبر في العالم بسبب الطريقة التي يتم بها فلترة الفيديوهات والتخلص من المحتوى السيء.

وقال عصام الدرديري مدير قسم المحتوى في يوتيوب إنه بالرغم أن الموقع يبذل قصارى جهده لاقتراح مقاطع فيديو يستمتع بها المستخدم، فإن ذلك لا يتم بالشكل الصحيح دائما لذلك سيتم تقديم المزيد من الضوابط عندما لا يتم ذلك.

وبحسب التعديلات الجديدة سيتمكن المستخدمون من إخبار يوتيوب بالتوقف عن اقتراح مقاطع فيديو من قناة معينة عن طريق النقر على القائمة التي تظهر من خلال النقاط الثلاث الموجودة بجوار مقطع فيديو على الصفحة الرئيسية أو أعلى "التاليUp Next "، ثم اختيار "عدم توصية هذه القناة" وبالتالي لن يشاهد المستخدم مقاطع فيديو من تلك القناة.

وتأتي هذه الخطوة بعد انتقاداتSusan Wojcicki  ومديرين تنفيذيين آخرين ليوتيوب بسبب عجزهم أو عدم رغبتهم في التصرف بناءً على تحذيرات داخلية بشأن مقاطع الفيديو المتطرفة والمضللة لأنها تركز بشكل كبير على زيادة وقت المشاهدة وتدابير المشاركة الأخرى.

بينما يقدم يوتيوب هذه الميزة الآن، فإن هذا النوع من الأدوات يعد شائعًا في الخدمات والمنصات الرقمية الأخرى مثل Spotify  التي تمكن المستخدمين من تحديث قائمة للفنانين الذين لا يرغبون في الاستماع إليهم.

ويحاول يوتيوب شرح كيفية عمل أو أسباب ظهور فيديوهات معينة كمفضلة أو مقترحة حيث أكد الموقع أنه في بعض الأحيان يوصي بمقاطع الفيديو من القنوات التي لم تشاهدها من قبل بناءً على ما سبق أن شاهده المشاهدون الآخرون الذين لديهم اهتمامات مماثلة وشاهدوها في الماضي.