Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

بطاقة ائتمانية تقلل من الكربون تفوز بجائزة Grand Prix في مهرجان Cannes Lions

تاريخ النشر:01-07-2019 / 01:19 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

بطاقة ائتمانية تقلل من الكربون تفوز بجائزة Grand Prix في مهرجان Cannes Lions

فازت فكرة إعلان عن بطاقة ائتمانية تحث الناس على استخدام أقل للمنتجات التي تتسبب في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بجائزة Grand Prix للتجارة الإلكترونية في مهرجان Cannes Lions.

وكانت البطاقة الائتمانية Do Black والتي تصدر عن شركة Doconomy السويدية للتكنولوجيا قد نشرت إعلاناً من تنفيذ وكالة RBK Communication والتي يقع مقرها في ستوكهولم والتي تستهدف مساعدة المستهلكين على التحكم ومراقبة استهلاكهم المبالغ فيه والذي يتسبب في انباعثات أكثر لثاني أكسيد الكربون.

حيث تقوم البطاقة بتعقب عمليات الشراء المتسببة في إنتاج الكربون عن طريق استخدام تطبيق، وإذا تجاوزوا الحد المسموح به (تم حسابه وفقًا للمبلغ الذي سيستلزمه كل شخص لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 50 % بحلول عام 2030)، فسيتم حظر المعاملة التالية.

وعلى الرغم من أن بطاقة Do Black لا تزال مشروعًا تجريبيًا، فقد أكد Daniel Bonner رئيس لجنة التحكيم والمدير العام للإبداع العالمي في Wunderman ، أن هذه البطاقة "حقيقية" وأن البطاقات سوف يتم طرحها للمستهلكين قريبًا.

 

وقالBonner  إن جائزةGrand Prix  فازت بها Do Black لأنها فكرة مدروسة جيدًا وبسيطة وأن التنفيذ كان رائعاً.

كما فازت Impact BBDO بدبي بجائزة Grand Prix للطباعة والنشر عن عددها الصادر لجريدة النهار اللبنانية والذي تم طباعته فارغا تفاعلا مع الأزمة السياسية هناك.

وفازت وكالة TBWA بحوالي 64 جائزة العام الحالي من بينها 11 جائزة ذهبية حيث فازتTBWA/Chiat/Day New York's  بـ 5 جوائز ذهبية مقابل الحملة الإعلانية لـ Billie Jean King Your Shoes لـماركةAdidas  كما تم تقليد وكالة TBWA/Chiat/Day بجائزة ذهبية عن حملة إبداعية لماركة Apple.

كما ذهبت جائزة الأسد الذهبي لـ Cannes العام الحالي لوكالة McCann Worldgroup التابعة لمجموعة Interpublic والتي تغلبت فيها على وكالة DDB Worldwide التي حلت في المركز الثاني و FCB التابعة لـ IPG والتي جاءت في المركز الثالث.