Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

يوتيوب تطلق خدمة virtual try-on بتكنولوجيا الواقع المعزز لعرض إعلانات المكياج

تاريخ النشر:25-06-2019 / 03:19 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

يوتيوب تطلق خدمة virtual try-on بتكنولوجيا الواقع المعزز لعرض إعلانات المكياج

سعياً وراء السيطرة على أكبر حصة من سوق الإعلانات الرقمية والحفاظ عليها أطلق موقع يوتيوب التابع لجوجل طريقة جديدة لعرض الإعلانات بتكنولوجيا الواقع المعزز أو augmented-reality من خلال الفيديو.

حيث يمكن للمعلنين الاستعانة بالأشخاص المؤثرة في عالم الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في تجربة المنتجات بهذه التكنولوجيا خاصة منتجات المكياج بطريقة افتراضية.

وبدأ يوتيوب في تنفيذ هذه التجربة الجديدة يوم الأربعاء الماضي من خلال خدمة virtual try-on حيث يقوم المستخدم بتشغيل الكاميرا الخاصة بالهاتف المحمول وتصوير أنفسهم كما لو كانوا ينظرون إلى المرآة لتجربة أحمر شفاه جديد بطريقة رقمية كما لو قاموا بوضعه، كما تشمل الخدمة على زر لإتمام عملية الشراء.

كما أطلقت جوجل طريقة أخرى جديدة لعرض المنتجات بصورة ثلاثية الأبعاد يطلق عليهاthree-dimensional display ads والتي يمكن تشغيلها على نوع من أنواع الهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية.

وكانت شركة MAC لإنتاج المكياج من أوائل الشركات التي اختبرت هذه الطريقة الجديدة أو virtual try-ons عبر يوتيوب كما أن New Balance هي من أوائل الشركات التي طورت أول إعلانات العرض ثلاثي الأبعاد 3D display ad.

ويقول Clay Weishaar مدير القسم الإبداعي في Tool of North America إن هذه الخطوة تعتبر خطوة ذكية من يوتيوب فلديهم تكنولوجيا جنونية ومعقدة جدا حيث بدأوا باستخدام الواقع المعزز لعرض المكياج وسيتم استخدامه لاحقا على الملابس.

ووفقا لتقرير حديث لـ SuperData التابعة لـ Nielsen فإن تكنولوجيا الواقع المعزز ساهمت في تحقيق أرباح وصلت إلى 1.8 مليار دولار أمريكي في العام 2018 ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم العام الحالي.

ووفقا للشركة فإن يوتيوب يحقق 2 مليار مشاهد شهريا وتعتبر تكنولوجيا الواقع المعزز من الأسباب التي ستساهم في جعل هذه الفيديوهات أكثر شعبية وسط تعاون مع الماركات التجارية وخلق فرص تسويقية جديدة.