Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

حملة 'Whopper Detour' تفوز بجائزة Direct Grand Prix في مهرجان Cannes Lions

تاريخ النشر:25-06-2019 / 03:14 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

فازت حملة دعائية لبيرجر كينج Burger King بجائزة Direct Grand Prix في مهرجانCannes Lions International Festival of Creativity حيث استطاعت الحملة توجيه عملاء ماكدونالدز إلى فروع بيرجر كينج مع وعد بالحصول على ساندوتش Whopper Detour مقابل 1 سنت أمريكي فقط.

واعتمدت الحملة التي أعدتها وكالة FCB New York على توجيه عرض ترويجي للعملاء من خلال تطبيق إلكتروني عندما يكونون على بعد 600 متر من أقرب فرع لماكدونالدز والتي يبلغ عددها 14000 فرع في الولايات المتحدة الأمريكية مع إعطائهم تعليمات بالتوجه لأقرب فرع من فروع بيرجر كينج للحصول عليه.

ولم يكن الأمر بهذه الصعوبة حيث إن هناك فرعاً لماكدونالدز بالقرب من فروع بيرجر كينج البالغ عددها 7200 فرع في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بحسب Gabriel Schmitt المدير التنفيذي للقسم الإبداعي في FCB New York.

ونظرت هيئة المحلفين في لجنة Cannes Lions، برئاسة نيكي بولارد Nicky Bullard رئيسة مجلس الإدارة وكبير مديري الإبداع في MRM // McCann، إلى أربعة أسئلة لكل جزء من العمل: هل كان العمل مستهدفًا؟ هل جعلتني أشعر بشيء؟ هل طلبت مني القيام بشيء ما؟ هل يمكن أن تثبت أنني فعلت ذلك؟ باستخدام هذه المعايير كانت هيئة المحلفين بالإجماع في قرارها باختيار "Whopper Detour".

ووصفت Nicky Bullard الحملة بالعبقرية والكمال والاستهداف المباشر حيث تم استخدام البيانات بدون أن تشعر بشيء وبكل سهولة، وعلى الرغم من أنها طالبت الناس بعمل شيء ما وفعلها الملايين منهم ولكن الحملة قامت بحل أحد مشاكل العمل.