Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

بابا جونز تستثمر 80 مليون دولار للترويج لماركتها التجارية

تاريخ النشر:25-06-2019 / 03:09 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

 بابا جونز تستثمر 80 مليون دولار للترويج لماركتها التجارية

أعلنت سلسلة مطاعم بابا جونز Papa John’s العالمية عن نيتها ضخ 80 مليون دولار أمريكي للدعاية والترويج لماركتها التجارية ودعم بعض السلاسل التابعة لها في الولايات المتحدة الأمريكية مؤكدة على ضرورة الاستثمار في هذا الاتجاه.

ويأتي الإعلان عن إنفاق الـ 80 مليون دولار في محاولة منها للتعافي من تراجع المبيعات والتي تسببت فيها التعليقات الغير لائقة لمؤسسها John Schnatter والذي تم عزله عن أي منصب تنفيذي كما لم يعد عضواً في مجلس الإدارة.

وتراجعت مبيعات Papa John’s في أمريكا الشمالية بنسبة 6.9 % في الربع الأول من العام الحالي بعد تراجعها بنسبة 10.5 % خلال العام 2018.

وبحسب Papa John’s فإنها تخطط لاستثمار أموالاً إضافية في البرامج التي تبدأ في الربع الثالث وتشمل الخطط تقديم "مساهمات إضافية مهمة" لصندوق التسويق الوطني التابع لها؛ حيث تحاول تعزيز قوة رسالة علامتها التجارية التي بدأ تسليمها الآن من قبل سفيرها الجديد والمستثمر والمشغل شاكيل أونيل Shaquille O’Neal. كما تم تعيين مدير تنفيذي جديد يقود استراتيجية Papa John’s التجارية كما انضمت كارلين لينهارت Karlin Linhardt إلى منصب مدير التسويق العالمي في وقت سابق من هذا العام.

وكان المؤسس John Schnatter قد تسبب في الكثير من الانتقادات للسلسلة بسبب التلميحات العنصرية التي أطلقها في أكثر من مناسبة عامة والتي استقال في أثرها من مجلس الإدارة في 2018.

ويأتي استثمار مبلغ 80 مليون دولار الذي تم الإعلان عنه يوم الأربعاء بعد أن ساهم بابا جونز في عام 2018 بمبلغ 10 ملايين دولار لصندوق التسويق الوطني وعرض حوالي 15.4 مليون دولار على شكل مساعدة مالية لأصحاب الامتياز أو franchisees في الولايات المتحدة، من خلال جهود مثل تخفيضات حقوق الملكية قصيرة الأجل، لمساعدة أولئك الذين يواجهون بعض المتاعب في أعمالهم.

كما عرضت الشركة ما يقرب من 4.9 مليون دولار في صورة تخفيضات لحقوق الملكية قصيرة الأجل في الربع الأول من هذا العام.