Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك: 140 مليون مشاهد لـ Watch يومياً

تاريخ النشر:23-06-2019 / 04:07 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

فيسبوك: 140 مليون مشاهد لـ Watch يومياً

قال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook إن ارتفاع عدد المشاهدين للفيديوهات يزيد من إيرادات الناشرين والمبدعين على Watch والذي يعتبر المنافس لـ YouTube.

وكشف فيسبوك الأربعاء عن إحصائيات جديدة  للجمهور على Watch، وهي منصة الفيديو التي أطلقتها الشركة في عام 2017 لتوجيه المشاهدين إلى برامج الفيديو الأطول؛ حيث سيكونون أكثر ميلًا لمشاهدة الإعلانات التجارية، ولديها الآن 140 مليون مشاهد نشط يوميًا و 720 مليون مشاهد نشط شهريًا. ويقوم Facebook، مثل YouTube، بتقسيم إيرادات الإعلانات مع منشئي مقاطع الفيديو؛ حيث يمنحهم 55 % من الإيرادات.

وفي نهاية العام الماضي، قال فيسبوك إن 75 مليون شخص يشاهدون برامج Watch يوميًا و 400 مليون شخص شهريًا ويتم احتساب المشاهدين إذا كانوا يقضون دقيقة واحدة فقط في مشاهدة مقاطع الفيديو، لذلك فإن فيسبوك لا يقيس الجمهور بنفس الطريقة التي تقيس بها شبكات التلفزيون.

كما أصدر فيسبوك أيضًا بعض التفاصيل الجديدة حول عدد منشئي المحتوى الذين يكسبون المال من هذه الخدمة حيث أكد فيسبوك إن عدد الصفحات التي تحقق أكثر من 1000 دولار شهريًا ارتفع ثمانية أضعاف في العام الماضي وأن عدد الصفحات التي تحقق أكثر من 10,000 دولار في الشهر تضاعف ثلاث مرات في العام الماضي.

ورفض فيسبوك التعليق بشكل أكبر، ولم يكشف عن إجمالي عدد الصفحات التي تربح ما بين 1000 دولار و 10,000 دولار.

وارتفعت أعداد الفيديو الرقمي المدعومة بالإعلانات، حيث يقوم كل من YouTube و Hulu و IMDB Freedive و Roku و Snapchat وغيرها ببناء منصات لبرامج ذات جودة احترافية يمكن أن تلبي حاجة العلامات التجارية إلى الفيديوهات التجارية التي تشبه تلك الموجودة في التلفزيون.

وتتنافس الشركات الإعلامية مثل Condé Nast و Hearst و Discover و Meredith  وناشيونال جيوجرافيك لتقديم البرامج لهؤلاء اللاعبين الجدد للاستفادة من مصادر جديدة للإيرادات.

واجه موقع فيسبوك مشكلات مماثلة، مثله مثل تويتر، في حين أن يوتيوب هو أكبر مشغل فيديو في هذا المجال حيث يشتمل موقع YouTube على حوالي ملياري مشاهد شهريًا، ويشاهد المستخدمون 60 مليار دقيقة من الفيديو يوميًا، وفقًا لآخر إحصائيات الشركة.